الرئيسية عدالة الأمن يفك قضية عصابة السرقة بإنزكان

الأمن يفك قضية عصابة السرقة بإنزكان

كتبه كتب في 3 مايو 2022 - 18:10

أحالت مصالح الشرطة التابعة لمنطقة أمن إنزكان عصابة إجرامية تتكون من أربعة عناصر على أنظار الوكيل العام باستئنافية أكادير، وذلك بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية التي وضعوا تحت تدابيرها على إثر توقيفهم متلبسين باستهداف مواطنين وسلب ما بحوزتهم تحت التهديد بأسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وكان الوكيل العام قرر الاحتفاظ بالموقوفين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن آيت ملول، في انتظار استكمال مجريات التحقيق التفصيلي معهم وإحالتهم على المحاكمة.

وجاء توقيفهم إثر تفاعل مصالح الأمن بإنزكان بجدية وسرعة مع شكايات مواطنين خلال الساعات الأولى من عيد الفطر تفيد بتعرضهم للسرقة بالعنف والضرب والجرح بأسلحة بيضاء، وذلك في حي “لشالي”، وسلب ممتلكاتهم من هواتف نقالة ودراجة نارية ومقتنيات خاصة بالعيد.

وقد تم تجنيد عناصر الشرطة القضائية وفرقة الدراجين والهيئة الحضرية، وأفضت عملية تنشيطية واسعة بالأحياء والأزقة المجاورة لمسرح استهداف الضحايا إلى توقيف المشتبه فيهم في حالة تلبس وبحوزتهم مجموعة من الأسلحة البيضاء والمسروقات.

وأشرفت المصالح الأمنية على نقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان لتلقي العلاج وتسليمهم ممتلكاتهم بعد ذلك، كما جرى إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.