الرئيسية ثقافة وفن بابا علي يتصدر “الطوندنس” ساعات بعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني

بابا علي يتصدر “الطوندنس” ساعات بعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني

كتبه كتب في 3 مايو 2022 - 14:11

تصدر المسلسل المغربي الناطق باللغة الأمازيغية ” بابا علي ” الطوندونس” في المغرب بعد عرض الحلقة الأخيرة ليلة عيد الفطر الموافق ليوم الإثنين 2ماي2022 على القناة الأمازيغية الثامنة.

وحقق المسلسل أزيد من 370 ألف مشاهدة على يوتيوب خلال ساعات فقط من عرضه ونشر الحلقة على الموقع، ليتصدر أكثر الفيديوهات مشاهدة في المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويفسر تصدر بابا علي الطوندونس في المغرب بالنجاح الكبير الذي حققه منذ عرض الجزء الأول في الموسم الماضي، بعد أن حصد نسبة مشاهدة عالية على القناة الأمازيغية وعلى قناة الشركة المنتجة في اليوتيوب.

واستطاع المسلسل تقديم فرجة مختلفة عما اعتاده المتلقي سواء من حيث حبكة العمل أو من خلال الشخصيات التي تجسد مختلف الأدوار المسندة إليها أو من خلال السيناريو التراثي الذي ينقل واقع القرية الأمازيغية وما يعتمل فيها من وقائع يومية. هذا الغنى لقي استحسانا وإقبالا من قبل الجمهور .

مسلسل “بابا علي” يحكي قصة رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، يعتبر بمثابة سفر داخل الطبيعة الخلابة لبلدنا العزيز من خلال مختلف أماكن التصوير التي تم اختيارها بعناية لاحتضان أحداث هذه السلسلة الكوميدية. اختيار المكان وتصوير المشاهد طبيعيا بعيدا عن ردهات الاستوديوهات، لم يكن اعتباطيا، بل أملاه حرص الجهة المنتجة على تغليف الحكاية برداء الخضرة والأشجار هذا إلى جانب الهدوء والسكينة التي تميز منطقة ايجوكاك وتلات نيعقوب التابعة لنفوذ جهة مراكش.

المسلسل يشكل إضافة حقيقية للمشهد الإبداعي المغربي الأمازيغي منه الحجة في ذلك، وزن وقيمة الممثلين الذين يحضرون في العمل والذين سيمرون به إلى بر الآمان بكل سلاسة.

عبدالعزيز جوبي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *