Ad Space
الرئيسية مجتمع استنكار تظاهر المصرية علياء المهدي عارية أمام سفارة مصر بالسويد

استنكار تظاهر المصرية علياء المهدي عارية أمام سفارة مصر بالسويد

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2012 - 12:51

أثار تظاهر الناشطة علياء المهدي وهي عارية أمام سفارة مصر بالسويد احتجاجا على الدستور استياء العديد من النشطاء.
وقامت علياء المهدي بالتظاهر “عارية” برفقة 2 من الناشطات التابعات لمنظمة FEMEN النسوية الأوكرانية، بالاحتجاج.
واستنكر محمود عفيفي المتحدث باسم حركة 6 أبريل ما فعلته الناشطة علياء المهدي واصفا ما فعلته بالإسفاف لافتا إلى أنه ليس بالغريب عليها ممارسة تلك الأفعال .
وأضاف عفيفى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الأكثر إسفافاً هو محاوله الإيهام أن ما فعلته يمثل كل من يرفض الدستور .

وهاجم عمرو مصطفى علياء المهدي وصورتها العارية في السويد التى تهاجم فيها الإخوان والرئيس مرسى حيث أكد أن هذه الصورة هي هدية من الغرب ومن الصهاينة للإخوان وللرئيس مرسى لمساعدتهم فى الترويج لـ”نعم” للدستور.
وقال عمرو مصطفى على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :” افهم صورة علياء في السويد المقصود منها إيه تفهم منها أن الغرب عايز نعم وعلي العموم لا أو نعم هتحصل مصيبة بس نعم الشعب هيسخن أكتر”.
وكانت علياء المهدي تظاهرت “عارية” تماما أمام سفارة مصر بالسويد، احتجاجا على الدستور.
ومن ناحية أخرى غيرت منظمة FEMEN النسائية شعارها على صفحتها على الفيسبوك ليكون علم مصر دعما وتضامنا مع علياء المهدي والمعارضة ضد الرئيس محمد مرسى ومحاولته تمرير دستور يدعو أنه إسلامي حسب قولهم وهددته بإلقائه في النيل لتأكله التماسيح لو حاول قتل شعبه.
وكان بيان منظمة FEMEN أكد أنه قام بالتضامن والوقوف مع علياء المهدي أمام السفارة المصرية فى ستوكهولم قبل يوم من الاستفتاء النهائي على الدستور وذلك لدعم المعارضة ضد الدستور الديكتاتوري للرئيس مرسى وطالبت الشعب المصري لنبذ هذا الدستور وإعطاء مصر فرصه لتنمية الديمقراطية الحقيقية.
وحذرت منظمة FEMEN الرئيس محمد مرسى والإخوان المسلمين أنه فى حالة إعطائه أوامر بإطلاق النار على شعبه سوف يلقى في النيل لتأكله التماسيح.

مشاركة