Ad Space
الرئيسية الصحة صندوق الضمان الاجتماعي بأكادير يحط رحاله في ساحات ومحطات وأسواق المدينة للتواصل مع المهنيين غير الأجراء

صندوق الضمان الاجتماعي بأكادير يحط رحاله في ساحات ومحطات وأسواق المدينة للتواصل مع المهنيين غير الأجراء

كتبه كتب في 27 أبريل 2022 - 14:35

عرفت وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بأكادير تالبرجت، صباح اليوم الأربعاء، توافد العشرات من المواطنين على القافلة التوعوية المتواجدة اليوم بمحطة طاكسيات الباطوار بأكادير، التي تنظمها الوكالة من أجل تحسيس فئة العمال غير الأجراء بأهمية مقتضيات مشروع التغطية الصحية، وذلك في إطار سياسة القرب التي ينهجها الصندوق.

واستفسر الوافدون عن مميزات هذا المشروع وكيفية الانخراط فيه، وإيجابياته بالنسبة لهم ولأسرهم. وتستمر القافلة ابتداء من اليوم 27 أبريل إلى غاية 27 ماي 2022 ، حيث ستحط الرحال بمختلف الأسواق والتجمعات التجارية والمناطق الصناعية ومحطات سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة والتجمعات وغيرها من المناطق التي تعرف تمركزا للأنشطة الاقتصادية وتواجدا مكثفا للفئات المستهدفة.

وتهدف القافلة إلى التعريف وشرح مقتضيات مشروع التغطية الصحٌة وكذا أهدافه ومنافعه بالنسبة للمستفيد وأفراد أسرته، بالإضافة إلى المساطر والآليات والقنوات التي وضعها الصندوق رهن إشارات العمال غير الأجراء، لاسيما الفلاحين، التجار، والصناع التقليديين، الفنانين، العدول، المترجمين، النساخ والمفوضين قضائين، ومرشدي السياح، إضافة إلى الموثقين وأصحاب المهن الطبية والشبه الطبية، والبيطريين، والسائقين المهنيين… كل ذلك من أجل الانخراط وأداء الاشتراكات وتسجيل أفراد الأسرة ووضع ملفات التغطية الصحية.

ووضعت وكالة الضمان الاجتماعي تاريخ ولائحة بأسماء الأماكن التي ستحط بها على امتداد شهر كامل، التي تنطلق من التاسعة صباحا إلى غاية الثالثة زوالا.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.