Ad Space
الرئيسية عدالة توقيف عصابة خطيرة يتزعمها صحافي

توقيف عصابة خطيرة يتزعمها صحافي

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2012 - 19:42

تمكنت عناصر مصلحة المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، اول امس الجمعة 21 دجنبر 2012، من إلقاء القبض على رئيس عصابة إجرامية وثلاثة من معاونيه، بحي الزيتون بمراكش.

العصابة المتكونة من ستة أشخاص يتزعمها صحفي (م.ب)، متخصصة في التزوير والنصب والاحتيال، وانتحال صفة ينظمها القانون، بالاضافة الى تزوير أختام الدولة وبعض المؤسسات والمعاهد التابعة للقطاعين العام والخاص.

حيث تم ضبط مجموعة كبيرة من الديبلومات والشواهد المزورة، كشواهد ( البكالوريا، ديبلومات التكوين المهني، والتصريحات الخاصة بتأسيس شركات وهمية، ومجموعة من جوازات السفر الوطنية والدولية المزيفة)، كما تم حجز ازيد من 40 خاتم (طابع)، باسم مؤسسات عمومية ( كوزارة التربية الوطنية، وزارة الداخلية، وزارة الاتصال…).

 بالاضافة الى ما سبق تم ضبط عدة الآلات للسكانير والطباعة، كانت تستعملها هذه العصابة في تزوير الوثائق والدبلومات، كما ضبطت عناصر المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، بحوزة العصابة على مئات البطائق الصحفية في اسم جريدة المحقق، التي تصدر بين الفينة والأخرى للتمويه، والتي ترجع ملكيتها الى زعيم العصابة الذي يستعين بها في عمليات الابتزاز والنصب، هذه البطائق تحمل اسماء وصور لأشخاص لازال البحث جاريا عنهم.

هذا وحجزت العناصر المذكورة كذالك على مجموعة من الوثائق والمستندات باسم جامعات ومعاهد أوروبية وخليجية خاصة بدول 🙁 كندا، اسبانيا، العربية السعودية، مصر، وسلطنة عمان)، يقوم افراد هذه العصابة بتزوير الوثائق الخاصة بهذه المعاهد تحت الطلب بمبالغ تتراوح بين 600 درهم و 10.000 درهم).

 ويأتي اعتقال افراد هذه العصابة الخطيرة، على خلفية اعتقال، دركيين وعنصر من القوات المسلحة، أخيرا بتهمة التزوير والنصب والاحتيال، والتي ذهب ضحيتها مجموعة من الطلبة الذين كانوا يعتزمون اجتياز االامتحانات الخاصة بسلك الدرك الملكي مؤخراً.

مشاركة