تجار إنزكان في مسيرة إلى القصر، وأسواقهم متوقفة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
29 ديسمبر 2011
تجار إنزكان في مسيرة إلى القصر، وأسواقهم متوقفة

مسيرة جرارة لتجار إنزكان جرت اليوم، حشود كبيرة بدأت الزحف من سوق الجملة المتوقف عن النشاط، من الشارع الرئيسي نحو مقر الأمن الإقليمي ثم عرجوا نحو العمالة ومروا على المحكمة الابتدائية ومقر البلدية، ليعودوا أدراجهم نحو السوق نقطة البداية. التجار قرروا التصعيد في احتجاجهم وعزمهم القيام بمسيرة حاشدة من إنزكان باتجاه القصر الملكي ببنسركاو.

 بدت الأسواق الرئيسية اليوم وضمنها سوق الجملة فارغة إلا من الصناديق الخشبية والبلاستيكة المترامية هنا وهناك. فندرة الخضر والفواكه بالاسواق مند أمس واضحة بسبب إضراب التجار بإنزكان، واستجابة الفلاحين المنتجين لقرارهم …هكذا تستمر المعارك بين تجار إنزكان وبلدية المدينة، فبعد معركة البلدية التي قطع فيها الرئيس الأنوار وأستأجر من يخرجه من مكتبه من قبضة التجار  هاهم اليوم يضربون ويعتصمون ثلاثة ايام بسوق الجملة، لا يتعلق هذه المرة الإضراب بسوق الجملة وحده بعدما  انضم  إلى لائحة المضربين تجار شارع المختار السوسي وزنقة السوق ورحبة الحبوب وسوق الحصير والافرشة وسوق المتلاشيات وسوق الملابس المستعملة وغيرها من المركبات التجارية.

اضراب اعتبره المهنيون انذاريا بدأ أمس ويمتد إلى يوم الغد الجمعة بالزحف نحو بوالبة القصر. فسعيد الخولي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين أكد أن الإضراب في يومه الأول “عرف نجاحا بنسبة كبيرة  حيث أغلقت متاجر الأسواق المذكورة  ونظم  التجار مسيرة في اتجاه العمالة “.

الفلاحون بدورهم عزفوا عن تزويد السوق بالخضر والفواكه استجابة لنداء التجار الذين يخوضون الإضراب ضدا على قرار تحويلهم الى ” سوق الخضر والفواكه  الجديد” الذي شرع في وضع الآليات من أجل البدء في أشغال بنائه.

التجار المنضوون في النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بانزكان ايت ملول وحلفائهم في تنسيقية الدفاع عن تجار وساكنة انزكان يؤكدون أمس أنهم متشبثون بتوقيف أشغال بناء المشروع وإلغاء الصفقة، وإلا سيتم تمديد  الإضراب 48 ساعة قابلة هي الأخرى للتمديد إلى حين تلبية مطالب التجار .

محماد أوملود رئيس البلدية من جهته يصر على التحدي، ويؤكد أن صفقة السوق صودق عليها مركزيا، وأنه يشتغل في ظل القانون، وسيوفى كل تاجر حقه، وبخصوص وقف أشغال بناء المشروع يعتبر المطلب مجرد لغو، وأن مشروع سوق الجملة بالمواصفات الحالية  قرار لا رجعة فيه.

متابعة سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة