الرئيسية وطنيات مهنيو الدواجن يهددون بتنظيم وقفات احتجاجية

مهنيو الدواجن يهددون بتنظيم وقفات احتجاجية

كتبه كتب في 25 أبريل 2022 - 12:30

هدد مهنيو الدواجن، المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الداجن في المغرب، بتنظيم وقفات احتجاجية ضد إرتفاع أسعار الأعلاف، وأعلنوا عن عزمهم مراسلة مجلس المنافسة.

وقال المهنيون إن ”شركات العلف أعلنت عن زيادة أخرى في الأسعار خلال الأسبوع الجاري، على الرغم من أن الظرفية تميزت بانخفاض تكلفة النقل، وكذا استقرار أسعار المواد الأولية في البورصات العالمية”.

وأكد هؤلاء المهنيون عن استعدادهم لتنظيم وقفات احتجاجية أمام الإدارات المعنية، ومن بينها الوزارة الوصية على القطاع، وكذا مراسلة مجلس المنافسة، لكون قرارات الزيادات تتم بطرق تتنافى مع مبادئ المنافسة السليمة وتضرب بعرض الحائط قانون العرض والطلب.

ودعا منتجو لحوم الدواجن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن إلى إنصاف المربين أمام “القرارات الاحتكارية لشركات الأعلاف”، والتي بحسبهم “تلجأ إلى أسهل الطرق لاستخلاص مديونياتها عبر الزيادات غير المبررة في أثمان الأعلاف المركبة”.

واعتبروا أن “الزيادات المتتالية باتت تهدد القطاع بالسكتة القلبية”، خاصة” وأنه لم يتعافى بعد من تداعيات أزمة كورونا”، مطالبين الحكومة “بالتدخل للتخفيف من الأعباء، التي تنعكس بشكل مباشر على أسعار الاستهلاك وجيوب المواطنين”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *