الرئيسية مجتمع إختفاء مركب للصيد الساحلي بأكادير والسلطات تمشط البحر لإنقاذ الأرواح البشرية

إختفاء مركب للصيد الساحلي بأكادير والسلطات تمشط البحر لإنقاذ الأرواح البشرية

كتبه كتب في 20 أبريل 2022 - 01:06

تواصل السلطات البحرية بميناء أكادير أبحاثها الجارية إلى حد الساعة للكشف عن ملابسات وظروف اختفاء مركب الصيد الساحلي صنف الجر ” نيدو أمغار 509-8 ” منذ يوم أول أمس الأحد، دون أن يسجل أية إشارة من سواحل أكادير.

و تتبع السلطات البحرية بميناء أكادير تطورات عمليات البحث التنسيقية مع مركز البحث و الإنقاد ببوزنيقة، و مع مراكب الصيد المنتشرة في سواحل أكادير، حيث سجلت آخر إشارة لمركب الصيد ” أيت نيدو أمغار : يوم الأحد، قبل أن ينقطع الاتصال الكلي بالمركب عبر الراديو، أو الهاتف أو حتى إشارات جهاز الرصد و التتبع vms.

ورجحت مصادر مهنية مطلعة، فرضية تعرض محرك المركب لعطل، لتتعطل معه أجهزة الاتصال بعد فراغ البطارايات، ومستبعدة حالة الغرق، إضافة لفرضية انجراف المركب مع التيارات البحرية والرياح بعد فقدانه التحكم و السيطرة على قيادته.

و في ظل عدم توصل السلطات البحرية بميناء أكادير أو مركز الإنقاد ببوزنيقة بإشارات جهاز إرسال إشارة الاستغاثة radio balise؛ تبقى كل الاحتمالات واردة عن سلامة المركب و الطاقم.

يشار أن السلطات البحرية بميناء أكادير قد أوفدت على عجل خافرة إنقاذ الأرواح البشرية إلى آخر نقطة كان يتواجد بها مركب الصيد ” نيدو أمغار “، و تم إخطار جميع المراكب المتواجدة في سواحل اكادير للمساعدة في البحث عن المركب المفقود.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *