الرئيسية ثقافة وفن وداعا “حريم السطان”… ستهدأ عقول وقلوب النساء

وداعا “حريم السطان”… ستهدأ عقول وقلوب النساء

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2012 - 00:09

بات في حكم المؤكّد أنّ مسلسل “حريم السّلطان” سيتوقّف مع بداية عام 2013، وذلك بعدما هاجمه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان طالباً إيقافه لعدم دقّة أحداثه وتطابقها مع الوقائع التّاريخيّة.

وجاء القرار بعد النّجاح السّاحق الذي حصده “حريم السّلطان” إن في الدول العربيّة أو في العالم، وبعد العريضة الّتي تقدّم بها سياسيون في تركيا إلى البرلمان والقضاء، وانتقادات دينيّة كثيرة. ورأى كثيرون أنّ السّياسة انتصرت أخيراً على حريّة الرأي والفنّ في تركيا بحسب ما ورد في الصّحف التركيّة أمس.

إلى ذلك، أعلن منتج العمل تيمور ساوجي عدم تصوير أيّ أجزاء جديدة من العمل اعتباراً من عام 2013، وقال إنّ حلقات الجزء الثّالث الّتي تُصوّر لن تطول كما الأجزاء الأولى، وسيحاول بالاتفاق مع المخرج والكاتب إنهاء القصّة التّاريخيّة والإسراع بالأحداث، مؤكداً أنّه لن يكون هناك جزء رابع وأنّ ما يعرض حالياً في تركيا والعالم العربي هو الجزء الأخير من المسلسل.

إلى ذلك، تهربّت بطلة المسلسل مريم أوزرلي (السّلطانة هويام) من إجابة الصّحافيين الذين سألوها عن هذا الموضوع، والتزمت الصّمت، لكن الممثل خالد أرغنش (السّلطان سليمان) خرج عن صمته وهاجم كلّ الذين عملوا على إيقاف المسلسل ونجحوا برأيه في ذلك.

وقال: “لا أفهم كيف يستطيع أحد أن يوقف نجاح مسلسل أصبح مصدراً لرزق الآلاف من العاملين فيه”، وأكّد “أرغنش” أنّه صُدم لهذا القرار عندما أبلغه المخرج بأنّ الحلقات الّتي تُصوّر ستكون نهائيّة، وأشار إلى أنّ انتصار السّياسة على الفنّ أمر مستغرب من قبل الذين استاؤوا من بعض الأحداث الواردة في سيّاق المسلسل النّاجح.

موقع “يا ساتر”

مشاركة