الرئيسية سوس بلوس TV بالصور والفيديو:مشاريع تنموية تستهدف “جيوب الساكنة القروية بتالكجونت”،ترى النور بعد مخاض عسير

بالصور والفيديو:مشاريع تنموية تستهدف “جيوب الساكنة القروية بتالكجونت”،ترى النور بعد مخاض عسير

كتبه كتب في 14 أبريل 2022 - 02:47

حضيت جماعة تالكجونت يوم الأربعاء 13 أبريل 2022 بزيارة رسمية من طرف الحسين امزال عامل اقليم تارودانت والوفد المرافق له من أجل تدشين واعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الكبرى بالجماعة .

وتم تدشين ملعب تالكجونت المعشوشب بالعشب الاصطناعي بجودة جيدة في إطار النهوض بالبنية التحتية الرياضية لسنة 2019 بالعالم القروي ،وصقل المواهب التي تزخر بها الجماعة ،وتشجيع الشباب على خلق الابداع والتميز في عالم المستديرة.

وعرف مركز تالكجونت تدشين دار الاعشاب الطبية والعطرية والتي أنجزت في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت بمعية شركاء آخرون.

وقال عبدالمالك بازي رئيس جماعة تالكجونت في تصريح لجريدة سوس بلوس أن هذه المشاريع غيرت بشكل كبير البنيات التحتية والبنيات الرياضية بالمنطقة،واستهدفت جيوب الساكنة المحلية خاصة.

وبخصوص مشروع دور الاعشاب الطبية والعطرية،أشاد عبدالمالك بازي بالتدخلات والجهود التي بدلها عامل اقليم تارودانت لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود وتعميمه على مستوى الإقليم،كما بدى المتحدث لسوس بلوس مفتخرا بهذا المشروع مؤكدا وعلامات الثقة على وجهه أنه سيشتغل بشكل جيد مستقبلا.

ويعد الهدف الأساسي من مشروع دار الاعشاب الطبية والعطرية هو تثمين المنتوجات المحالية ودعم جادبيتها للمنافسة في الأسواق، والتعريف بالمنتوج المحلي على المستوى الاقليمي والجهوي والوطني،بالاضافة إلى خلق فرص شغل دائمة لصالح ساكنة المنطقة ودمج المرأة القروية في التنمية المحليةوالتشجيع على العمل محليا عبر ابتكار آليات و فرص شغل جديدة تزيل ضباب البؤس والهشاشة الإجتماعية عن العالم القروي وتفتح له آفاقا مستقبلية لعيش كريم .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *