Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV لصوص النحاس بأكادير: عددهم 11 وسرقوا حبال 220 عمودا كهربائيا

لصوص النحاس بأكادير: عددهم 11 وسرقوا حبال 220 عمودا كهربائيا

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2012 - 16:21

رسم أمن أكادير خلال أول أمس الخميس نهاية لعصابة لصوص النحاس بحي فونتي الراقي بتوقيف ما مجموعه 11 متهما، فقد أحال من جديد 6 موقوفين أمام الجنايات باستئنافية أكادير ، بينهم قاصرين، أضيفا إلى 5 مدانين سابقا من نفس العصابة اعتقلوا مند صيف هذه السنة. هذه العصابة  يوجد ضمنها تاجرين في المتلاشيات يقتنيان المسروق ويعيدان ببيعه بجوطية إنزكان الشهيرة، يقطن أفراد عصابة الثمانية بحي الديورالصفر ببنسركاو، تخصصوا في سرقة الحبال النحاسية ذات الضغط المرتفع من أعمدة النور بحي فونتي المجاور للقصر الملكي بأكادير مكند شهر يوليوز.

 بداية البحث عن الشبكة الأولى انطلقت من شكاية مرفوعة من قبل مصلحة الإنارة العمومية ببلدية أكادير  خلال شهر يوليوز، تفيد أن  حبال أعمدة النور تتعرض للسرقة يوميا بحي فونتي الراقي، وأن 112 عمودا قطعت حبالها خلال أيام متتالية، ما يؤدي لانقطاع التيار عن هذه المنطقة محدثا للبلدية مشاكل مع الساكنة. وقد بادرت الشرطة بفتح تحقيق أفضى إلى توقيف قاصرين يقطنان بالديور الصفر بحي بنسركاو، هؤلاء كشفا عن شبكة توظفهم في السرقة، وبناء على إفاداتهم تم اعتقال ثلاثة متهمين، فيما الستة الآخرون  ظلوا في حالة فرار. وبعد شهور عادوا من جديد خلال هذه إلى نشاطهم السابق ليكبدوا البلدية خسائر إضافية بسرقة حوال أربعة أطنان من نحاس أعمدة النور بحي فونتي.

الشرطة القضائية تجندت من جديد فتم اعتقال المتهمين الستة، وأحيلوا على جنايات أكادير يوم أول أمس الخميس بتهمة تكوين عصابة إجرامية في السرقة وتخريب ممتلكات عمومية،وكشف الموقوفون أنهم يتوجهون إلى الحي المذكور لنهب النحاس عشية كل يوم بنصف ساعة قبيل إطلاق الإنارة العمومية من قبل البلدية، يتكلف أحدهم بحراسة المكان، ويبادر زميلاه بفتح العلبة السفلية لعمود الإنارة، ثم يقومون بقطع الحبال الثلاثة المترابطة وجرها نحوهم عبر جوف العمود، وفور الانتهاء من جرها ينتقلون إلى العمود الموالي.

وكانت عصابة ثانية أوقفت تنشط بالحي المحمدي، تقوم بقطع الأسلاك الكهربائية من الدور التي مازالت في طور البناء، والأعمدة المجاورة لها، إلى جانب محتويات البيوت غير المأهولة بالسكان، فبعد عمليات ترصد، ضبط عنصرين فوق أحد السطوح متلبسين وبرفقتهما كومة من الحبال النحاسية، قطعاها على الفور، وقد اعتقلا في حينه، وبناء على اعترافاتهما تم التعرف على باقي أفراد الشبكة وعددهم 7 ، من بينهم سماسرة يقتنون النحاس، وتاجرين من حي الموظفين، والحي المحمدي، يقتنيان النحاس المنهوب  ب 35 درهما للكيلوغرام الواحد، من أجل بيعه من جديد بسوق الملاشيات بإنزكان لتجار متخصصين في هذا النوع من المعادن.

سوس بلوس

مشاركة