الرئيسية مجتمع موزعو الغاز يتوقفون عن توزيع “البوطة” بسبب غلاء أسعار المحروقات

موزعو الغاز يتوقفون عن توزيع “البوطة” بسبب غلاء أسعار المحروقات

كتبه كتب في 12 أبريل 2022 - 13:29

أعلن موزعو الغاز السائل بجهة فاس مكناس، توقفهم عن التوزيع أيام 18 و19 أبريل 2022، والاكتفاء بالبيع داخل المستودعات، وذلك احتجاجا على ما اعتبروه تجاهل الجهات المعنية لمعاناتهم.

وجاء في بلاغ لفدرالية موزعي الغاز السائل بجهة فاس مكناس، أن هذا التوقف يأتي بهدف إيجاد حلول آنية للتخفيف من التكلفة “التي يتكبدونها وحدهم والخسائر الكبيرة جراء الاستمرار في التوزيع خدمة للمواطنين ومختلف الشرائح المرتبطة بمادة الغاز”.

ويأتي هذا القرار عقب اجتماع عقده موزعو ومستودعي الغاز السائل وذلك من أجل دراسة ما وصفوه بـ”الوضعية المزرية التي يعيش عليها القطاع جراء الارتفاعات المتتالية لمادة الغازوال والتي تعتبر المادة الأساسية لتوزيع الغاز لدى المحللات التجارية والتي لم يعد بإمكان الموزعين القيام بالتوزيع في غياب أي دعم من طرف الجهات المعنية وكذلك إقصاء المهنيين من الدعم المقدم لأصحاب النقل”.

وأشار ذات المصدر إلى أن الموزعين يعيشون وضعية غير مستقرة نظرا لتعقيد مساطر الحصول على رخص مستودعات تماشيا مع دفتر تحملات وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بالإضافة إلى مشاكل أخرى مرتبطة على الصعيد الوطني كارتفاع أسعار مختلف قطع الغيار والعجلات والتأمين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *