الرئيسية مجتمع الوفا: جلالة الملك، أو ملك الموت هما من يملك حق تنحيتي، ولا يهمني شباط ولا شباطة

الوفا: جلالة الملك، أو ملك الموت هما من يملك حق تنحيتي، ولا يهمني شباط ولا شباطة

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2012 - 02:51

“لا أحد يملك تنحيتي من على رأس وزارة التربية الوطنية لا شباط ولا غيره، سوى جلالة الملك أو الموت” عبارة تحدٍّ رد بها محمد الوفا أول أمس الأربعاء بتيزنيت على صحافيين خلال دردشة أمام قاعة انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية لجهة سوس ماسة درعة، وكان ذلك خلال سجال حول مدى قانونية منع الوزير للصحافة من حضور أشغال دورة المجلس.

، كان الوفا مضطرا ليتحدث كعادته بدون رُتوشات أو تحفظات ليفهم الجميع أنه لا يخشى تهديدات شباط بجعله ضمن لائحة المستهدفين من وزرائه بالتعديل الحكومي المؤمل من حزب الاستقلال، فقالها صراحة “لا شباط ولا شباطة … الله أو الملك” عندما استدرك عليه صحافي بأنه نسي أن يذكر شباط الأمين العام للحزب الذي استوزره إلى جانب الملك والموت. وعن احتجاجات المئات من موظفي القطاع التعليمي الذين استقبلوه بشتى عبارات التقريع والمطالب إلى جانب كلمة “ارحل” توعد الوفا جموع موظفيه بالضرب “بسيف علي” على رواتبهم الشهرية على حد تعبيره تنفيذا للقرار الحكومي بالاقتطاع من أجور المضربين.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. عكس ماجاء في الخبر، فإن شباط لم يستوزر الوفا أصلا.
    ثم ان التعديل الذي يلوح به شباط ليس بالسهولة المستهلكة إعلاميا، بل هو من اختصاصات جلالة الملك ( اقرأوا الدستور من فضلكم).
    عطاء الوزارة الحالية بغض النظر عن هوية حزب الوزير، عطاء معقلن، وطبعا لن يعجب المتكاسلين وزوجات المسؤولين اللواتي يستخلصن اجرة شهرية دون ان تطأ اقدامهن يوما مدارس المملكة، وبعض النقابيين المهازل الذين لن يجيب عن عطائهم إلا ضحاياهم من التلاميذ ابناء الطبقات المقهورة، والواقع أن الذي يعمل بقليل من الضمير الانساني في هذه المملكة يواجه بالجحود، فهل تريدون وزيرا كخشيشن المتخصص في الموائد وتبذير المال العام؟ لم لم تحاسبوا فترته؟؟ تواطؤ؟؟ .

Comments are closed.