الرئيسية مجتمع مساجد سوس تستعيد أجواء التراويح خلال شهر رمضان بعد عامين من الغياب بسبب كورونا

مساجد سوس تستعيد أجواء التراويح خلال شهر رمضان بعد عامين من الغياب بسبب كورونا

كتبه كتب في 4 أبريل 2022 - 19:57

تسبب جائحة كورونا في إبعاد المصلين عن أداء صلاة التراويح خلال عامين، ها هي اليوم مساجد المملكة كما هو الحال بجهة سوس تستعيد أجواءها الروحانية التي اعتاد عليها المغاربة خلال شهر رمضان، بعد ما عرفت الحالة الوبائية تراجع.

وعرفت مساجد بجهة سوس ماسة، توافد عدد كبير من المصلين، والفرحة جلية على وجوهم بالعودة إلى المساجد لأداء صلاة التراويح، معبرين عن افتقادهم لمثل هذه الأجواء الروحانية، حيث رجعت عادات توارت مع الجائحة كالمصافحة بعد الصلاة.

 وقال معظم المصلين الذين تم التواصل معهم إنهم فرحون جدا بعودة الأجواء الإيمانية لصلاة التراويح، وهم يشاهدون إقبال الأعداد الغفيرة على المساجد وامتلائها عن آخرها، وتراص الصفوف داخلها وخارجها.

وقصدت جموع غفيرة من المصلين مباشرة بعد تناول الإفطار منذ أيام الشهر الفضيل، المساجد في مختلف أقاليم  سوس، والمناطق المغربية، لأداء صلاة التراويح،  وبدت المساجد في وضعيتها الطبيعية التي كانت عليها قبل مرحلة “كوفيد-19″، حيث فُتحت أماكن الوضوء، وعادت مناكب المصلين وأقدامهم لتلامس بعضها عند استواء الصفوف بعد أن فرضت الجائحة مبدأ التباعد الجسدي داخل المساجد.

وكان الملك محمد السادس قد أمر قبل أسبوع من بداية رمضان بفتح 26 مسجدا في وجه المصلين، منها تسعة مساجد جديدة، وثلاثة عشر مسجدا أعيد بناؤها، وأربعة خضعت للترميم، بطاقة استيعابية تبلغ 15 ألفا و500 مصلٍّ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.