الرئيسية تربويات بالفيديو والصور: جماعة أكادير تعطي انطلاقة مشروع الدعم التربوي لفائدة ألف تلميذ

بالفيديو والصور: جماعة أكادير تعطي انطلاقة مشروع الدعم التربوي لفائدة ألف تلميذ

كتبه كتب في 3 أبريل 2022 - 17:41

أعطت الجماعة الترابية لأكادير انطلاق مشروع الدعم التربوي الموجه لتلاميذ عدد من المؤسسات التربوية بأكادير، وهو البرنامج الذي تدعمه الجماعة بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لأكادير إداوتنان.
 
وصلة بذلك فقد تم تنظيم اللقاء الافتتاحي لهذا المشروع زوال يوم الجمعة الفاتح من أبريل 2022 بفضاء مؤسسة عبد الرحمن بوعيبد بأنزا بتدارت. وهي المبادرة المجانية التي ستشمل ألف تلميذ بكل من حي بنسركاو وأغروض والحي المحمدي وسفوح الجبال، وأنزا وتدارت العليا والسفلى وتكوين.
 
هذا ومن المرتقب أن تشمل دروس الدعم عدد من التلاميذ المتعثرين في بداية سنوات الدراسية على صعيد الأحياء الهامشية للمدينة والأسر التي تجد صعوبة في توفير تكاليف الدعم لأبنائها حيث يهدف البرنامج إلى تقليص نسب التكرار ومحاربة الانقطاع عن الدراسة والارتقاء بالمستوى التعليمي للتلاميذ المستهدفين.
 
وتبعا لذلك فإن هذا البرنامج التربوي الغير المسبوق سيمتد على مدى سنة ونصف، أي الدورة الثانية من الموسم الدراسي الحالي 2021/ 2022 والسنة الدراسية كاملة 2022/2023 بتكلفة مالية تبلغ مليون درهم، بعد أن تم اختيار الجمعية المشرفة عن طرق طلب عروض مفتوح تقدمت له أزيد من 30 جمعية متخصصة في المجال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *