الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو: وهبي يوقع اتفاقية شراكة بجهة سوس ماسة حول الاشراف على مشاريع وزارة العدل

بالفيديو: وهبي يوقع اتفاقية شراكة بجهة سوس ماسة حول الاشراف على مشاريع وزارة العدل

كتبه كتب في 29 مارس 2022 - 14:17

وقع وزير العدل، صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، على اتفاقية شراكة بين وزارة العدل و شركة أكادير سوس ماسة تهيئة، و ولاية سوس ماسة، وذلك بهدف بناء مجموعة من المحاكم بجهة سوس ماسة، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر ولاية اكادير.


ووقع على هذه الاتفاقية، كل من وزير العدل و محمد عبدو النباوي الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، بالإضافة الى والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، و كريم اشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، واسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان ايت ملول، ومنير جبيلو المدير العام لشركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة على توقيع هذه الاتفاقية.


وصرح وزير العدال عبد اللطيف وهبي، لموقع “سوس بلوس” ،ان هذه الاتفاقية الموقع بين وزارة العدل وولاية سوس ماسة وشركة أكادير سوس ماسة تهيئة، حول موضوع بناء مرافق قضائية التي تشمل محكمة الاستئناف التجارية ومحكمة الاستئناف الإدارية، بالإضافة إلى محكمة الابتدائية بكل من انزكان وتارودانت وقسم قضاء الاسرة بتارودانت.
وأضاف المسؤول الحكومي، ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار بلورة قضاء المواطن بهدف تسهيل ولوج المواطنين والمواطنات للعدالة وتقريب الخدمات الادارية من المتقاضين والمرتفقين بكافة ربوع المملكة.


يشار إلى أن وزير العدل، والوفد المرافق له، قام أيضا بتدشين المسبح المغطى بالمركب الاصطياف باكادير، مع زيارة البقعة الأرضية المخصصة لبناء قصر العدالة بإنزكان

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *