الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو والصور :أشنكلي يستضيف سفراء عدة دول ، لتعزيز المشاريع الكبرى بسوس وجلب الاستثمارات الخارجية

بالفيديو والصور :أشنكلي يستضيف سفراء عدة دول ، لتعزيز المشاريع الكبرى بسوس وجلب الاستثمارات الخارجية

كتبه كتب في 26 مارس 2022 - 18:49

إستقبل السيد كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، سفراء وسفيرات عدة دول إفريقية وأوروبية وأسيوية بمدينة أكادير اليوم السبت 26 مارس من خلال وفد يترأسه رئيس المؤسسة الديبلوماسية بالرباط يقومون بزيارة خاصة للجهة لمدة يومين.

وصرح أشنكلي لسوس بلوس أن، الزيارة التي تنظم بتنسيق مع المؤسسة الديبلوماسية بالرباط، من خلال كلمته، في سياق استراتيجية الجذب المجالية وانفتاحها على العالم بغرض تطوير النقاش وتشارك الخبرات والتجارب والتسويق المجالي للجهة.

وأكد أشنكلي على أن المملكة المغربية لطالما تبنت سياسة الإنفتاح على العالم، وربطت علاقات دولية متعددة المجالات تمت تقويتها خلال العقدين الآخيرين تطبيقا للتعليمات الملكية السامية ومكنت من تطوير شراكات هامة ومتنوعة.

وشدد المسؤول الجهوي على أن جهة سوس ماسة على تميز جهة سوس ماسة بثقافة الانفتاح على العالم، والتي ساهمت بشكل كبير في تدفق الهجرة بمجموعة من البلدان مما ساهم في ربط علاقات اقتصادية واجتماعية قوية.4

واعتبر أشنكلي بأن خيار جهة سوس ماسة بالانفتاح على العالم واتخاذ خيار الشراكة اللامركزية في إطار الشراكة مع جهات أخرى خارج أرض الوطن هو أمر مهم، ويزداد أهمية بالمسار المتخذ من طرف الجهة في إطار الجهوية المتقدمة.

وأوضح أشنكلي بأن التعاون والشراكة قد أضافوا دعما حقيقيا للسياسة الجهوية في المجالات الحيوية الهامة كالتنمية الاقتصادية وتسويق الاستثمار والربط الإيكولوجي بين المجالات.

وأبرز أشكنلي بأن جهة سوس ماسة لها تجارب ناجحة في الشراكة اللامتمركزة مع الجهات الأجنبية بأوربا وأفريقيا وآسيا والتي توجت بتوقيع بروتكولات تفاهم وشراكة في مجالات تهم جهة سوس ماسة وخصوصياتها

وقال أشنكلي في ختام كلمته بأن الزيارة ستشكل فرصة لتدارس مجالات الشراكة مع مختلف الجهات خارج أرض الوطن.

يشار أن اللقاء قد شهد مداخلات خاصة بالتعريف يمؤهلات الجهة في الصيد البحري والسياحة والاستثمار.. وستليها زيارة لعدد من المنشآت كمحطة تحلية مياه البحر و وحدات اقتصادية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.