الرئيسية الصحة قريبا..إحداث ملحقة للمعهد العالي للمهن التمرضية بخنيفرة

قريبا..إحداث ملحقة للمعهد العالي للمهن التمرضية بخنيفرة

كتبه كتب في 25 مارس 2022 - 10:22

lمن المرتقب أن يتم إحداث ملحقة للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، سيوفر تخصصات وتكوينات حديثة ومتنوعة للطلبة المنحدرين من جهة بني ملال خنيفرة و الجهات المجاورة كفاس-مكناس و درعة-تافيلالت.

ويدخل  هذا المشروع في إطار اتفاقية للشراكة و التعاون بين وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية (المديرية الجهوية لبني ملال-خنيفرة) و المجلس الاقليمي لخنيفرة، وسيوفر المجلس الاقليمي بناية “دار المنتخب” مساحتها 838 متر مربع، مكونة من طابقين وعدة مرافق، تتواجد بمحاذاة المركز الاستشفائي لخنيفرة، حتى تصبح المنشأة جاهزة في بداية الدخول الجامعي المقبل.

وستوفر الملحقة تكوينات و تخصصات في  مسالك الاجازة- تخصص العلاجات التمريضية و تقنيات الصحة و المساعدة في المجال الطبي و الاجتماعي- ، و الاجازة المهنية في العلاجات التمريضية، في افق توسيع هذا العرض ليشمل تكوينات اخرى في  شعب مساعد معالج و تقنيات الاسعاف بالإضافة الى تخصصات حديثة في مجال الطب و التمريض عن بعد.

وتضم الملحقة مركزا للمحاكاة الطبية و الابتكار؛ هو الخامس من نوعه على المستوى الوطني، سيمكن من اعتماد الية بيداغوجية جديدة في تدريس علوم الصحة و التمريض ترتكز في منهجيتها  على التكنولوجيات الرقمية قصد توفير بيئة تعليمية مبتكرة وغنية تمكن المتعلمين و المهنين من الرفع من كفاءتهم وتساهم في الرفع من جودة العلاجات المقدمة للمرتفقين و فعاليتها.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *