الرئيسية عدالة فضيحة : اعتقال “فقيه” متهم باغتصاب طفلة بعين العودة

فضيحة : اعتقال “فقيه” متهم باغتصاب طفلة بعين العودة

كتبه كتب في 23 مارس 2022 - 22:18

حالت عناصر المركز القضائي بسرية الدرك الملكي بعين العودة، الثلاثاء 22 مارس، فقيها يبلغ من العمر 60 سنة، على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب وهتك عرض بالقوة في حق تلميذة لم يتجاوز عمرها 11 سنة.وأوردت يومية “الأخبار”، في عددها ليوم الخميس 24 مارس 2022، أنه وبعد الاطلاع على المحاضر المنجزة في حقه من طرف المحققين، قرر الوكيل العام للملك إحالة المتهم على قاضي التحقيق، من أجل مسطرة التحقيق التفصيلي، ملتمسا متابعته في حالة اعتقال، وهو ما تم حيث جرى إيداعه سجن العرجات، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بتهمة التغرير بقاصر وهتك عرضها.

وأضافت الجريدة أن مواطنين حاصروا الفقيه، مساء الأحد الماضي، وهو يمسك بيد الطفلة بزقاق مؤدي إلى منزل مهجور محاذي لمسكنه كان يستغله في ممارسة شذوذه الجنسي على الضحية، لتتأكد الشكوك الكبيرة التي حامت حوله في الآونة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن دورية للدرك حضرت إلى عين المكان فور إخبارها بالواقعة، حيث اقتادت الفقيه إلى مقر الدرك الملكي من أجل إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية والبحث التمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمه أمام الوكيل العام وإيداعه السجن.

ونقلا عن مصادر اليومية، فإن الظنين، البالغ من العمر 60 سنة والأب لثلاثة أولاد، استغل صغر سن الضحية للتغرير بها واستدراجها إلى المنزل المهجور من أجل هتك عرضها بشكل متواتر، وصرحت الطفلة للمحققين بحضور والديها أن هذه العملية تكررت أكثر من مرة، دون أن يقدم على افتضاض بكارتها، حسب نتائج الخبرة الطبية، التي أمرت النيابة العامة بإجرائها.

وأسفرت معطيات البحث عن تطورات جد مثيرة، حيث اعترف الفقيه المعني بكل التهم المنسوبة إليه، مضيفا أنه يرغب في الزواج من الضحية شرعا بعد بلوغها السن القانونية، وأنه فعلا ظل يستدرجها تحت الإغراء إلى المنزل المذكور ويمارس عليها نزواته الشاذة إلى أن افتضح أمره وتمت محاصرته من طرف عائلة الطفلة وساكنة الحي، التي كانت تشك في تصرفاته قبل اعتقاله من طرف الدرك.

وأردف المصدر ذاته أن تخوفا كبيرا يسود بين سكان الحي عما ستسفر عنه التحقيقات التفصيلية التي سيخضع لها المعتدي، خلال الأيام المقبلة من طرف قاضي التحقيق، واحتمالية اكتشاف ضحايا آخرين للمتهم، خاصة في صفوف الأطفال، سيما خلال الفترة التي كان يشتغل فيها بأحد الكتاتيب القرآنية.

وغير بعيد عن مدينة عين العودة، يؤكد المصدر نفسه، سجلت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي البراشوة حالة اغتصاب مماثلة، منفذها شاب من مواليد سنة 2000، وضحيتها طفلة لم يتجاوز عمرها 15 سنة، وتم عرض الظنين على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، وإيداعه سجن العرجات، بتهمة التغرير بفتاة قاصر واغتصابها وافتضاض بكارتها والضرب والجرح.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *