الرئيسية أخبار الجمعيات طاطا: فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا يحتفي باليوم الوطني للمجتمع المدني

طاطا: فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا يحتفي باليوم الوطني للمجتمع المدني

كتبه كتب في 21 مارس 2022 - 14:05

تنزيلا لفقرات البرنامج التربوي والاشعاعي المخلد لليوم العالمي للمرأة واليوم الوطني للمجتمع المدني نظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا التابع لنيابةطاطا محاضرة علمية عن بعد بعنوان “مكانة المجتمع المدني في الوثيقة الدستورية” من تأطير الاستاذ عبد الرحمان شنا أستاذ الثانوي الإعدادي وباحث في قضايا المجتمع المدني وحقوق الانسان وعضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة.

المحاضرة تأتي في إطار احتفاء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا بالذكرى 8 لليوم الوطني للمجتمع المدني في الفترة الممتدة من 14 مارس 2022 إلى غاية 18 منه وتخللته أنشطة إشعاعية وتربوية وموائد مستديرة وزيارات.

وكان للمجتمع المدني النسوي الحظ الكبير من هاته الايام حيث ثم تنظيم مائدة مستديرة أطرتها الفاعلتين فاطمة نوحي النائبة الرابعة لرئيس جماعة أقا ونادية كولالي رئيسة لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بالمجلس الجماعي لأقا بعنوان المشاركة السياسية للمرأة ، أية مساهمة؟ وتطرقت فيها المتدخلتين للأدوار السياسية التي تلعبها المرأة بعد دستور 2011 التي أعطاها مجموعة من الحقوق أكسبها قيمة داخل المجالس الترابية .

وكان للسيدة ربيعة المنصوري رئيسة المركز المتعدد الوظائف للنساء بأقا لقاءا بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا رفقة المستفيدات من المركز تحدثث فيه عن تجربتها الجمعوية إمتدت لعقدين من الزمن تفاعلت معها مداخلات الحاضرات بنوع من الجرأة في طرح الأسئلة وقد أحاطت أجوبة السيدة ربيعة بالجوانب الاجتماعية التي ميزت سيرتها الجمعوية والمدنية.

ويسعد السادة أطر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا بتقديم عبارات الشكر والتقدير لكل الشركاء من مجلس جماعي وجمعيات محلية على تعاونهم في إنجاح فقرات هاته الايام الاشعاعية والتربوية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *