الرئيسية مجتمع تارودانت..تعليمات عاملية من أجل اليقظة والتجنيد لمواجهة آثار التساقطات الثلجية و المطرية

تارودانت..تعليمات عاملية من أجل اليقظة والتجنيد لمواجهة آثار التساقطات الثلجية و المطرية

كتبه كتب في 15 مارس 2022 - 12:24

أعطى عامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال رئيس اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، تعليماته الصارمة لرؤساء المصالح الخارجية ولرجال السلطة ورؤساء الجماعات المعنية، من أجل الإستعداد لمواجهة أي طارئ مرتبط بالتساقطات الثلجية والمطرية خصوصا بالمناطق الجبلية.

وقد همت هذه التعليمات رؤساء الجماعات الترابية فيما يخص وضع الآليات اللوجستيكية وسيارات الإسعاف والموارد البشرية المعنية في حالة تأهب واستعداد لأي تدخل محتمل بما في ذلك مراقبة الحالة الجوية، والعمل على تبني برنامج ديمومة بالنسبة للسائقين طوال هذه الفترة.

أما بالنسبة لرجال السلطة، فقد همت هذه التعليمات تتبع الحالة عن قرب،وإحصاء النساء الحوامل المقبلين على الولادة خلال هذا الأسبوع والمرضى المصابين بأمراض مزمنة،والسهر على ضمان استمرار تقديم المراكز الصحية لخدماتها بشكل مستمر طيلة هذه الفترة بتنسيق مع مصالح مندوبية وزارة الصحة. وبخصوص مديرية وزارة التجهيز التابعة لإقليم تارودانت، من أجل تعبئة مواردها اللوجستيكية والبشرية لفك أي عزلة محتملة عن ساكنة المناطق التي تعرف التساقطات الثلجية، خاصة منها الجبلية.

ولتتبع مدى تنفيذ هذه التعليمات، فقد باشر عامل الإقليم زياراته الميدانية والمفاجئة لبعض المناطق الجبلية بإقليم تارودانت،والتي عرفت تساقطات ثلجية في الآونة الأخيرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.