الرئيسية منوعات شركة كورية تفوز بصفقة تصاميم خط “تي جي في” بين مراكش وأكادير

شركة كورية تفوز بصفقة تصاميم خط “تي جي في” بين مراكش وأكادير

كتبه كتب في 12 مارس 2022 - 22:49

أبرم تحالف تقوده شركة السكك الحديدية الوطنية الكورية (KNR) عقدًا بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، مع المكتب الوطني للسكك الحديدية المغربية (ONCF) لتوفير خدمات التصميم الأساسية والتفصيلية للقسم الثالث من خط مراكش – أكادير عالي السرعة البالغ طوله 230 كيلومترًا.

وتشارك شركة “KNR” الكورية مع مواطنتها Dohwa Engineering في هذه الصفقة، الأولى من نوعها لشركة كورية بإفريقيا، حسب مجلة “railjournal” الإلكترونية التي أوردت الخبر.

وكان وزير النقل واللوجستيات محمد عبد الجليل، قد أوضح خلال جلسة بمجلس النواب يناير الماضي، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية أكمل بنجاح دراسات التصميم لمشروع مراكش – أكادير، بما في ذلك أعمال البنية التحتية والهندسة المدنية وكذلك المسوحات الطبوغرافية.

وأوردت المجلة المذكورة تصريحا لرئيس الشركة الكورية KNR “هان يونغ” قال فيه، أن “هذا المشروع هو بمثابة فرصة لإبلاغ العالم بأن كوريا لديها التكنولوجيا لتصدير تصاميم السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن تصبح نقطة انطلاق لطلبات إضافية لمشروع السكك الحديدية عالية السرعة البولندية، والتي من المقرر طرحها في المستقبل”، مضيفا أن الشركة ستواصل “بذل قصارى جهدها لتكون بمثابة منصة لدعم دخول الشركات المحلية إلى الأسواق الخارجية.”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *