الرئيسية مجتمع سلطات تيزنيت تلاحق المضاربين وتطلب إشهار الأثمنة

سلطات تيزنيت تلاحق المضاربين وتطلب إشهار الأثمنة

كتبه كتب في 11 مارس 2022 - 14:40

تشهد عملية تموين مختلف الأسواق المحلية ونقاط البيع بالمواد الأساسية على مستوى إقليم تزنيت، وضعية عادية وبكميات وافرة، قصد الاستجابة لحاجيات الأسر.

وفي اطار الاستعدادات الخاصة بحلول شهر رمضان الأبرك لسنة 1443 هـ، وتتبع حالة تموين المحلات التجارية والأسواق بالمواد الأساسية الاكثر استهلاكا، انعقدت مؤخرا بمقر عمالة إقليم تزنيت سلسلة اجتماعات ترأسها عامل الإقليم، السيد حسن خليل، بحضور رؤساء المصالح الإقليمية المعنية.

وقد خصصت هذه الاجتماعات لدراسة التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها، والتي تهم عمليات مراقبة وتتبع حالة الأسعار وتمويل الأسواق خلال الشهر الفضيل، واتخاذ كافة التدابير اللازمة حتى تمر العملية في أحسن الظروف.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تزنيت، عبد الإله قاسمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جل الأسواق المحلية على مستوى الإقليم تتوفر على مدخرات مهمة من المواد الغذائية الأساسية تفوق الحاجيات المطلوبة خلال شهر رمضان.

وأضاف أن عملية التموين تمر في ظروف جيدة على غرار السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد جل الأسواق المحلية بشكل طبيعي بالمواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال الشهر الفضيل.

وذكر المسؤول أن معظم السلع الأكثر استهلاكا لم تعرف أي ارتفاع ملحوظ في الأسعار بالاسواق والمتاجر ومختلف نقط البيع باستثناء الارتفاع في أسعار بعض المواد التي لها ارتباط بالأسواق العالمية كزيت المائدة والمحروقات والزبدة الاصطناعية.

ومن أجل ضمان حماية مثلى للصحة والقدرة الشرائية للمستهلك، والتصدي للمخالفات وكافة أشكال المضاربات والاحتكار، كثفت اللجان المختلطة الإقليمية والمحلية من تدخلاتها الميدانية، عبر عمليات المراقبة والتتبع الدقيق لحالة التموين بمختلف الأسواق والأسواق الأسبوعية بالإقليم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والسهر على التزويد المستمر لجميع مراكز الإقليم بالمواد الأساسية واحترام الأسعار وإشهار الأثمنة والمحافظة على جودة المواد المعروضة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *