الرئيسية الصحة وفاة الشاب عصام صالحي ضحية عملية جراحية بمستشفى ابن سينا

وفاة الشاب عصام صالحي ضحية عملية جراحية بمستشفى ابن سينا

كتبه كتب في 20 ديسمبر 2012 - 11:32

بكاء ونحيب قبل أن يلفظ عصام أنفاسه، الأب بحرقة يتكلم في الهاتف. أنا قدام السبيطار راهم ما بغاوش يدخلوه»، الأم تنزع الهاتف وتصرخ «راهم سبوني الفرملية، وقالوا لي آش غادي تصوري منين فضحتنا فالجورنال».

الطقس المؤلم تسبب في تنقل سيارة الاسعاف صبيحة أول أمس بين بيت عصام والمستشفى في لمرات عديدة في محاولة لادخاله، لكنه جوبهت كل المحالات بالرفض المطلق، وفي المرة الأخيرة استسلمت الأسرة، وقبل أن تنشف دموع الاحتجاج على تعامل المسؤولين بمستشفى ابن سينا للأطفال، انهمرت دموع فراق عصام.

غضب عارم اجتاح مسؤول ب جمعية أشرف لضحايا الأخطاء الطبية، واختلط اتصاله الهاتفي بالبكاء من وقع الصدمة التي كشفت عنها والدة عصام، والتي تعرضت ، حسب الجمعية، لوابل من الاهانة صبيحة أول أمس بالمستشفى، قبل أن تعود إلى بيتها لتجمع كل آلامها في لحظة واحدة حتى الاغماء.

المسؤول الجمعوي كان يصرخ «واعباد الله منين نشرتو حالة عصام كان على وزير الصحة يفتح تحقيق، واش حنا فبلاد السيبة أعباد الله»، الغضب الذي عبر عنه المسؤول الجمعوي الذي تبنت جمعيته قضية عصام، أكد أن مسار التحقيقات بطيئ بل إن جسارة المتسببين في تدهور حالة عصام ظهرت صبيحة أول أمس، حين أمطروا والدته بوابل من الاهانات، وتوج برفض استقبال مريض في حالة احتضار.

ما تعرض له عصام، من مضاعفات يرتبط  بما حدث أثناء العملية الجراحية التي كانت تستهدف وضع جبيرة ، قبل أن يخرج من العملية في حالة غيبوبة وطيلة مكوثه في العناية المركزة كان يعالج بمضادات حيوية، وكان تحت تنفس اصطناعي لمدة طويلة، وكانت حالته صعبة، قبل أن تضطر والدته لاخراجه بعد أن بصمت على التزام.

عدد من الممرضين الذين يعرفون حالة عصام، أكدوا أن الأمر لا يتعلق باكتشاف خطير، فالمريض دخل من أجل عملية بسيطة كان بالإمكان إجراؤها في ظرف وجيز، فتحول إلى هيكل عظمي»، لكن الاستنتاج الذي طالبت به الأسرة، انتهى بفقد ابنها في حمأة عراك مع ذات المستشفى فقط لادخاله وهو في حالة خطر.

عبد الكبير اخشيشن

مشاركة