الرئيسية عدالة المحكمة الاستئناف بفاس توزع 12 سنة سجنا على أربعة عناصر من القوات المساعدة

المحكمة الاستئناف بفاس توزع 12 سنة سجنا على أربعة عناصر من القوات المساعدة

كتبه كتب في 8 مارس 2022 - 18:44

أدان قسم جرائم الأموال الابتدائي باستئنافية فاس، عصر اليوم الثلاثاء8مارس الجاري،أربعة عناصر من القوات المساعدة ب12 سنة سجنا نافذا وغرامات نافذة لتورطهم في قضايا ارتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات وغض الطرف عن تهريب كميات منها بسواحل يحرسونها.

وحكمت على كل واحد من المتهمين المعتقلين بسجن بوركايز، ب3 سنوات سجنا نافذا و15 ألف درهم غرامة، بتهم الارتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات، وبرأتهم من باقي المنسوب إليهم من تهمة المشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات التي تابعهم بها قاضي التحقيق بالغرفة الأولى.

وبرأت 10 عناصر آخرين من القوات المساعدة، توبعوا في حالة سراح مقابل كفالات في الملف نفسه، من المنسوب إليهم من تهم الارتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات والاتجار الدولي فيها، بعدما اتضح للمحكمة أن لا علاقة لهم بالمنسوب لباقي زملائهم الذين كانوا يشتغلون معهم في وقت سابق.

وكان المتهمون مكلفون بحراسة سواحل ناحية الناظور، قبل أن يتقدم أحدهم بشكاية إلى رؤسائه ضد مسؤول في القوات المساعدة اتهمه بابتزازه بداعي غضه الطرف عن تهريب كمية مخدرات، فتح فيه تحقيق أفضى لاعتقال 14 عنصرا توبعوا امام جرائم الأموال بفاس بقرار من قاضي التحقيق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *