الرئيسية تمازيغت “واييها” الجديد الفني للفنان الأمازيغي العربي امغران بعد غياب دام سنة .

“واييها” الجديد الفني للفنان الأمازيغي العربي امغران بعد غياب دام سنة .

كتبه كتب في 7 مارس 2022 - 00:25

صدر الفنان الأمازيغي العربي امغران أغنية جديدة بعنوان واييها التي صارت تتربع على عرش الطونطونس المغربي بحوالي 800 ألف مشاهدة محتلة الرتبة الثانية وهذه سابقة في تاريخ الأغنية الأمازيغية

ظهر العربي امغران في فيديو كليب هذه الأغنية بإطلالة شبابية جديدة ومميزة مختلفة عن باقي إطلالاته السابقة، والتي أضافت للأغنية رونقا وبصمة خاصة تتماشى مع الأغنية المغربية المعاصرة عامة.

أشرف على هذا العمل الفني كل من المخرج كريم جبران والمنتج الشاب الأمازيغي الصاعد محمد إيديحيا الذين اشتغلوا مع الفنان العربي امغران قرابة سبعة أشهر لإخراج واصدار هذا العمل.

الذي تم تصويره بين مدينتي أكادير ومدينة تازناخت ، وقد شارك في فيديو كليب أغنية “واييها” مجموعة من الوجوه الأمازيغية النشيطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبرزهم رشيد كودي وخالد الادريسي ووالده الملقب ب الضالة والفنان الكوميدي أنس مشاطي .
حاول الفنان الأمازيغي العربي امغران من خلال هذا العمل الفني إلى المزج بين ماهو افتراضي و واقعي لتشريف الأغنية الأمازيغية عامة والهوية البصرية الأمازيغية خاصة لتحقق صدى كبيرا وإيصالها للعالمية .

ولقد أعرب العربي امغران عن فرحه بالنجاح الذي حققته الأغنية الى حدود اللحظة ، وقال “لكل من يقول إن اللغة الأمازيغية محدودة ولا يمكنها الانتشار …الكليب احتل المرتبة الأولى ليومين في الترند المغربي كسابقة في تاريخ الأغنية الأمازيغية”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *