الرئيسية بيزنس بالفيديو: أكادير… لقاء تواصلي حول ″مستجدات قانون الصرف لسنة 2022″

بالفيديو: أكادير… لقاء تواصلي حول ″مستجدات قانون الصرف لسنة 2022″

كتبه كتب في 4 مارس 2022 - 11:50

نظمت غرفة التجارةوالصناعةوالخدمات سوس ماسة بشراكة مع مكتب الصرف لقاءا اعلاميا حول ″مستجدات قانون الصرف لسنة 2022″، وذلك يوم الخميس 03 مارس2022 بمقر الغرفة، برئاسةالسيد سعيد ضور رئيس الغرفة والذي عرف حضورا وازنا للخبراء المحاسبين والمحاسبين المعتمدين والعاملين في قطاع الصرف والتصدير و الاستيراد.

في كلمة في افتتاح اللقاء، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، السيد سعيد ضور، أن المقتضيات الجديدة للمنشور العام لعمليات الصرف تهدف إلى دعم الصادرات المغربية، وضخ دينامية جديدة لتنمية الشركات الناشئة، وضمان امتيازات صرف جديدة لفائدة الأشخاص الذاتيين.

وشكل هذا اللقاء، الذي نشطه رئيس قسم اليقظة والتنظيمات القانونية بمكتب الصرف، السيد عبد المطلب برادة، فرصة سانحة أمام المشاركين من أجل الاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الصرف بالعملات الأجنبية، وكذا حول الامتيازات التي توفرها هذه النسخة الجديدة من المنشور العام لعمليات الصرف لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والتي تهدف إلى دعم الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد الجائحة وكذا مواكبة الفاعلين الاقتصاديين من أجل تطوير معاملاتهم مع الخارج.

وقدم السيد برادة، خلال هذا اللقاء، المبادئ الأساسية لقانون الصرف، والتطور الذي شهده، وعملية تحيين المنشور العام لعمليات الصرف، وكذا الامتيازات لفائدة الأشخاص المعنويين، والشركات الناشئة والمصدرين.

ويتعلق الأمر بتسهيلات لفائدة مستوردي السلع والخدمات، وتسهيلات للأشخاص المعنويين، والهيئات المالية، والأجانب المقيمين وغير المقيمين، وكذا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج سابقا.

وشكلت مداخلات الحضور فرصة لطرح العديد من الأسئلة حول قانون الصرف 2022 من المنشور العام لعمليات الصرف، وحول التدابير الجديدة التي تم إدراجها لصالح الفاعلين الاقتصاديين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.