الرئيسية مجتمع مراكش تحتضن دورة تكوينية شاملة في تربية وتثمين الحلزون

مراكش تحتضن دورة تكوينية شاملة في تربية وتثمين الحلزون

كتبه كتب في 28 فبراير 2022 - 20:56

نظم الأكاديمية المهنية للحلزون وتحت إشراف المركز المغربي لتأهيل التعاونيات ، من تأطير كل من السيد عزيز كرطيط رئيس الأكاديمية وخبير في تربية وتثمين الحلزون والسيدة مريم الخنجري أخصائية في صناعة المنتجات التجميلية والمديرة العامة لمختبر فارماكوس والسيد محمد جيلو مقاول في مجال الرقمي وخبير في إدارة الأعمال، بمنتجع مفتاح الزيوت بمنطقة الحوز جهة مراكش، خلال يومي 26 و 27 فبراير.

صوت

عرفت الدورة حضور أزيد من 30 مشارك من جهة مراكش ومدن أخرى من مهتمين ومقاولين في مجال الحلزون وتأتي هذه الدورة في إطار أنشطة الأكاديمية من أجل التعريف بهذا القطاع وتطويره وتقنينه.

تميزت الدورة كونها دورة شاملة حيث شملت كل ما يخص التعريف بالحلزون ونمط عيشه وأنواعه وطرق التربية بالإضافة إلى ورشات تطبيقية في إنشاء الضيعة واستخراج هلام الحلزون واستخدامه في صناعة المنتجات التجميلية كما تسنى للمشاركين التعرف على سوق الحلزون وطرق الولوج إليه.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية تستعد لتنظيم المعرض الدولي للحلزون أول حدث من نوعه بالمغرب وشمال إفريقيا، والذي سيعرف عدة فعاليات من معرض ودورات تكوينية ولقاءات B2B بين المهنيين المغاربة والأجانب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.