الرئيسية أخبار الجمعيات لقاء تكويني لفائدة تعاونيات نسائية بتنغير

لقاء تكويني لفائدة تعاونيات نسائية بتنغير

كتبه كتب في 22 فبراير 2022 - 19:02

تم، مؤخرا، بتنغير، تنظيم لقاء تكويني لفائدة تعاونيات نسائية حول تعزيز القدرات في مجال تنفيذ مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك بمبادرة من مركز البحث حول الثقافة والمجتمع والتنمية، ومركز تكامل للدراسات والأبحاث.

واستفاد من هذا اللقاء التكويني، الذي نظم بشراكة مع مؤسسة (هانس سيدل)، حوالي 40 امرأة عضوات تعاونيات وجمعيات فاعلة على مستوى جماعات وقصور إقليم تنغير.

وحسب المنظمين، فقد أشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية، التي يتمحور موضوعها حول “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.. تمكين النساء وتعزيز قدراتها”، أساتذة جامعيون وخبراء في هذا المجال.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرات نساء فاعلات في التعاونيات أو المقاولات النسائية في مجال تنفيذ مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والتواصل، وتسويق منتجاتهن.

كما شكل هذا اللقاء، مناسبة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المرأة في إطار تعاونيات وجمعيات ومقاولة ذاتية، وأيضا سبل تعزيزه، من خلال إبراز بعديه الاقتصادي والاجتماعي.

وقد مكنت هذه الدورة التكوينية، أيضا، من تبادل الأفكار والخبرات حول تعزيز مهارات وخبرات المرأة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.