الرئيسية منوعات استمرار الأجواء الباردة الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

استمرار الأجواء الباردة الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

كتبه كتب في 22 فبراير 2022 - 10:12

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية. وستكون السماء أحيانا غائمة إلى غائمة بشرق الأقاليم الجنوبية مع قطرات أو أمطار متفرقة خصوصا بعد الزوال والليل.

وستتشكل كتل من الضباب قرب السواحل خلال الليل والصباح، فيما ستظل السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي مناطق المملكة. وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شرقية إلى جنوبية بشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالمنطقة الشرقية، وجنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية على العموم في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين صفر درجة و 06 درجات بالمرتفعات، ومابن 05 و 11 درجة بالسايس، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، والسهول والسواحل الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 12 الى 16 درجة بمنطقة طنجة والوسط وما بين 16 الى 20 درجة بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 15 الى 20 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية وما بين 20 الى 25 درجة بالمنطقة الشرقية، والسواحل الشمالية والجنوب الشرقي، ومابين 27 إلى 33 درجة بالسهول غرب الأطلس، وسط سوس والأقاليم الجنوبية.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش و طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *