الرئيسية مجتمع إملشيل: قبران مفتوحان بقنطرة يهددان مستقلي وسائل النقل

إملشيل: قبران مفتوحان بقنطرة يهددان مستقلي وسائل النقل

كتبه كتب في 18 فبراير 2022 - 14:25

أمينة المستاري/ ج24

بعد مرور سنتين، لم تجد مراسلات ساكنة إملشيل للمسؤولين عن قطاع التجهيز اهتماما، واستمرت حالة القنطرة على الطريق الجهوية رقم 706 الرابطة بين إملشيل والريش، على ما هي عليه.

حفرتين كبيرتين أو قبرين” بمعنى أصح هما الخطر الكبير الذي يتهدد العشرات من وسائل النقل، حسب محمد احبابو، أحد الفاعلين الحقوقيين بالمنطقة، الذي أكد للجريدة24 أن حوالي 15 سيارة للنقل المزدوج تمر منها بشكل يومي، إضافة إلى العشرات من سيارات الأجرة والخواص التي يتهددها السقوط في أية لحظة في “الخندقين”.

منذ سنتين، راسل احبابو محمد الجهات المعنية عل وعسى يتم إصلاح القنطرة التي شيدت في التسعينيات، لكن دون جدوى، فقط تم وضع حواجز حديدية، وبعض الرمل، تطبيقا للمثل “كم حاجة قضيناها بتركها”.

حفر تتهدد الساكنة وتنذر بكارثة، فحالة القنطرة سيئة للغاية، لم تنل حظها من الإصلاح ليسير عليها مواطنون يغامرون بحياتهم بشكل يومي، وقد تتعرض للانهيار مع أولى التساقطات.ووجه احبابو ملتمسه للجهات المعنية لإصلاح القنطرة أو العمل على إعادة بناء أخرى، تفاديا لما لا تحمد عقباه، وحتى لا تيعش المنطقة مأساة على شاكلة مأساة ريان لكن هذه المرة ستكون الخسائر البشرية في صفوف مستقلي السيارات الخاصة والنقل المزدوج.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.