الرئيسية مجتمع مجلس جهة سوس يتدارس إنشاء مصلحة الجراحة العامة بمركز الإستشفائي بطاطا وبناء و مركز جهوي للأشخاص بدون مأوى

مجلس جهة سوس يتدارس إنشاء مصلحة الجراحة العامة بمركز الإستشفائي بطاطا وبناء و مركز جهوي للأشخاص بدون مأوى

كتبه كتب في 18 فبراير 2022 - 11:55

درست لجنة التنمية الاجتماعية، بالمجلس جهة سوس ماسة، اتفاقيات شراكة تهم إنشاء وتجهيز مصلحة الجراحة العامة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، وقرية الأطفال المسعفين بأكادير، يوم الأربعاء 16 فبراير 2022، عددا من النقط المدرجة في جدول أعمال دورة.

وتداولت اللجنة في اجتماعها المنعقد بمقر الجهة بشأن إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء الحاملات للمشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة، وبناء وتجهيز مركز جهوي من أجل إيواء وإعادة تأهيل الأشخاص بدون مأوى والمختلين عقليا وأطفال الشوارع.

اللجنة تدارست النقطة المتعلقة بتوقيع اتفاقية مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأخرى مع جمعية إيليغ للتنمية والتعاون، إضافة إلى اتفاقية ثالثة تهم تأهيل القطاع الصحي بعمالة إنزكان أيت ملول.

وتوج اجتماع اللجنة برفع توصية إلى مجلس الجهة للمصادقة على كافة النقاط التي تمت دراستها مع مراعاة بعض الملاحظات التي عبر عنها الأعضاء.

جدير بالذكر أن اجتماع لجنة التنمية الاجتماعية ترأسته رئيسة اللجنة بحضور أعضائها، إضافة إلى ممثلي المصالح الخارجية المعنية وممثلي الشركاء المعنيين، فضلا عن المدير العام للمصالح ومدير شؤون الرئاسة والمجلس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *