الرئيسية الرياضة تشيلسي يفوز ببطولة العالم للأندية بعد تغلبه في النهائي على بالميراس البرازيلي

تشيلسي يفوز ببطولة العالم للأندية بعد تغلبه في النهائي على بالميراس البرازيلي

كتبه كتب في 13 فبراير 2022 - 11:45

توج نادي تشيلسي الإنجليزي ، ببطولة العالم للاندية لكرة القدم ، عقب فوزه مساء اليوم السبت على نادي بالميراس البرازيلي (2/ 1)في المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي.

ولجأ الفريقان الى الأشواط الإضافية ، بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1/ 1 ) . وهذا اول تتويج للنادي الإنجليزي ببطولة العالم للأندية.

وسجل لشيلسي، لاعباه روميلو لوكاكو في الدقيقة 55 بضربة رأسية، وكاي هافيرتس في الدقيقة 117 (ركلة جزاء) ، فيما سجل هدف بارميراس لاعبه رافاييل فيغا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 64.

وكان نادي الأهلي المصري قد فاز برباعية نظيفة على نادي الهلال السعودي ، اليوم السبت في مباراة الترتيب التي جمعت بينهما على ملعب آل نهيان بأبوظبي .

وبهذا الفوز احتل نادي الأهلي ، المركز الثالث في هذه البطولة ، للمرة الثالثة في مشواره.

وسجل اهداف الأهلي الذي اكمل المباراة بتسعة لاعبين ،لاعبوه ياسر إبراهيم في الدقيقيتين 8 و17 وأحمد عبد القادر في الدقيقة 40 وعمرو السولية في الدقيقة 64 .

وشارك في منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، في نسختها ال18 ، التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي سبعة أندية هي الهلال السعودي (بطل اسيا) والأهلي المصري (بطل إفريقيا) وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وبالميراس البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، ومونتيري المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، وبيراي (بطل تاهيتي ممثل قارة أوقيانوسيا)، فضلا عن نادي الجزيرة الإماراتي بطل الدولة المستضيفة للبطولة.

وهذه هذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها الإمارات مباريات كأس العالم للأندية بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، حيث تعد الإمارات ثاني أكثر دول العالم استضافة للمسابقة بعد اليابان التي نظمت مونديال الأندية ثماني مرات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *