الرئيسية بيزنس تنظيم المنتدى الثاني لتربية الأحياء المائية يوم 14 فبراير الجاري بأكادير

تنظيم المنتدى الثاني لتربية الأحياء المائية يوم 14 فبراير الجاري بأكادير

كتبه كتب في 9 فبراير 2022 - 10:24

تنظم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية الدورة الثانية لمنتدى تربية الأحياء البحريةا يوم 14 فبراير الجاري بأكادير تحت شعار: “تربية الأحياء المائية في المغرب: رافعة لتنمية التجمعات الساحلية”

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا المنتدى يهدف إلى الحفاظ على الدينامية التي يتحلى بها مختلف الفاعلين المعنيين بالقطاع من خلال توفير منصة حقيقية لتبادل التجارب ووجهات النظر وتسليط الضوء على التقدم المستمر الذي تشهده تربية الأحياء المائية على المستوى الوطني باعتباره قطاعا مندمجا ومصدرا لخلق الثروات ومناصب الشغل الدائمة في المناطق ذات الإمكانات في هذا المجال.

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة أبرز الخبراء المغاربة والأجانب، فضلا عن عدد من المتخصصين والمستثمرين في القطاع، إذ سينكبون جميعا من خلال البرنامج المتنوع للمنتدى على دراسة مواضيع ذات قيمة مضافة عالية.

وتتطلع هذه الدورة إلى معالجة مختلف التحديات التقنية والتسويقية والابتكارية عن طريق المقارنة بين الأساليب المعتمدة وتوحيد الإجراءات التي ينبغي مراعاتها لتمكين القطاع من مواكبة التطورات التي يشهدها هذا المجال في جميع أنحاء العالم، علاوة على الاطلاع على أفضل الممارسات ذات الصلة والاستفادة منها.

وستشكل جلسات هذه التظاهرة مناسبة لإثراء النقاش حول “التعايش البناء بين تربية الأحياء المائية والأنشطة الأخرى”، و “البحث والتطوير والابتكار في التقنيات الجديدة التي تسرع تحول القطاع وفرص العمل في هذا المجال”.

كما سيشكل اللقاء أيضا فرصة لإدلاء العديد من مهنيي القطاع بشهاداتهم في إطار التعريف بنماذج من التجارب الناجحة.

وتؤكد الوكالة الوطنية لتنمية تربية الإحياء المائية بتنظيمها لهذه النسخة الثانية التزامها الراسخ بتعزيز الاستزراع المائي الوطني وإنعاشه، لا سيما عن طريق منتديات تتوخى تعميق النقاش حول القطاع وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *