الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو..وزير الفلاحة يزور المشاريع والاستثمارات الجديدة لكوباك بتارودانت:”تلفيف الحوامض والمجزرة العصرية الكبرى”

بالفيديو..وزير الفلاحة يزور المشاريع والاستثمارات الجديدة لكوباك بتارودانت:”تلفيف الحوامض والمجزرة العصرية الكبرى”

كتبه كتب في 26 يناير 2022 - 22:14

أشرف وزير الفلاحة السيد محمد صديقي برفقة وفد رسمي على زيارة وحدة لتلفيف الحوامض بتعاونية كوباك اليوم الأربعاء 26 يناير 2022 بتارودانت ،حيث يعتبر هذا المشروع من بين أكبر وحدات التلفيف بالمغرب فيما يتعلق بتصدير الحوامض .

وتقدر الطاقة الاستعابية لهذه الوحدة بحوالي مئة ألف طن سنويا ،حيث تشغل هذه المحطة الخاصة بتلفيف الحوامض حوالي 1200 منصب بشكل موسمي ،إضافة إلى حوالي90 منصب قار وتقدر كلفة التشغيل ب 94 مليون درهم سنويا.

هذا وسيساهم هذا المشروع النوعي في تثمين الحوامض في تارودانت وتوفير ما يزيد عن 750 من اليد العاملة،والتي تشتغل طيلة الموسم الفلاحي،وسيمكن هذا الاستثمار الجديد تعاونية كوباك من تصدير إنتاج وفير وفي ظروف جيدة مع استيفاء معايير الجودة التي تسمح للمنتوج بالدخول للاسواق العالمية.

كما قام معالي الوزير محمد صديقي بزيارة وحدة أخرى لتثمين اللحوم الحمراء ،حيث تحتوى على مجزرة كبرى دات معايير عصرية متطورة ،حيث سيسهم هذا الشق الثاني من الاستثمار لتعاونية كوباك بتارودانت في إدماج الثروة الحيوانية والانتاج الحيواني ،وبيع وتسويق هذا المنتوج عبر تسخير كل الامكانيات ،واحترام كل المعايير الصحية فيما يتعلق بجودة الحيوان،وضمان وصول هذا المنتوج بجودة عالية للمستهلك .

ويتم تربية وتسمين العجول عبرة وحدة خاصة،قبل تسليمها لهذه المجزرة الكبرى التي تشغل أزيد من 200 من اليد العاملة،ويهدف هذا المشروع إلى تجميع 1000 مربي للابقار وخلق حوالي 100 منصب شغل قار،كما يسعى هذا الاستثمار الحديث إلى تزويد السوق المغربية بلحوم دات جودة عالية .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *