Ad Space
الرئيسية الرياضة كأس إفريقيا..المنتخب المصري يتأهل لربع نهائي على حساب كوت ديفوار

كأس إفريقيا..المنتخب المصري يتأهل لربع نهائي على حساب كوت ديفوار

كتبه كتب في 26 يناير 2022 - 19:01

حسمت ركلات الجزاء الترجيحية في تأهل المنتخب المصري لربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل، بعد تغلبه على نظيره الإيفواري، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بمدينة ياوندي، في ثمن نهائي المحفل القاري، ليضربوا موعدا مع المنتخب المغربي في دور الربع.

وانتهى الوقت الأصلي من عمر المباراة  يالتعادل السلبي رغم بعض الفرص التي سنحت للطرفين وخاصة للحانب الإيفواري، فيما تعرض محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر للإصابة أمام كوت ديفوار في الدقيقة 84، قبل أن تحسم ركلات ركلات الترجيح في تأهل المنتخب المصري لربع نهائي المحفل القاري.

واعتمد كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، على كل من محمد الشناوي، عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأحمد فتوح.، عمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد الننى، محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

وخاض ساحل العاج هذا اللقاء بكل من، سانجاري بادرا، سيرجي أورييه – إيريك بايلي– سيمون ديلي – جيسلان كونان، فرانك كيسي – جان ميشيل سيري – إبراهيما سانجاري، نيكولاس بيبي – سيباستيان هالير– ماكس جارديل.

وكان المنتخب المصري قد استهل كأس أمم إفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة.

فيما تأهل منتخب كوت ديفوار بعد أداء مميز وصدارة مستحقة للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1.

يشار إلى أن المنتخب المصري سيواجه في الدور ربع نهائي المنتخب الوطني المغربي، وذلك الأحد المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بعدما تقرر تعليق إجراء المباريات بالملعب الأولمبي إثر حادثة التدافع التي شهدها محيط الملعب قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر في ثمن النهائي، والتي أدت إلى مصرع 8 أشخاص وإصابة حوالي 35 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.