الرئيسية ثقافة وفن تيزنيت: إفتتاح المركب السينمائي تلبية حاجيات شباب الاقليم

تيزنيت: إفتتاح المركب السينمائي تلبية حاجيات شباب الاقليم

كتبه كتب في 13 يناير 2022 - 12:57

في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية بمدينة تيزنيت، وتفعيلا لدور المجتمع المدني في المواكبة والتكوين والتأطير، تنظم جمعية إسبوار تيزنيت أياما مفتوحة لإفتتاح المركب السينمائي بتيزنيت وذلك من يوم 10 يناير 2022 إلى غاية 15 يناير 2022.

المركب السينمائي بتيزنيت يعتبر فضاءا مستقلا يعمل على تلبية حاجيات شباب الاقليم في ميدان التنشيط الثقافي وترسيخ ثقافة السينما بالمجتمع.

هذا المشروع الرائد والنموذجي بالمغرب، الذي يفتح أبوابه للشباب المهتمين بالسينما والفــن، يعزز قدراتهم على الإبداع والابتكار، وتفعيل الدبلوماسية الثقافية وكذا النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

المركب السينمائي بتيزنيت يعتبر فضاءا مستقلا يعمل على تلبية حاجيات شباب الاقليم في ميدان التنشيط الثقافي وترسيخ ثقافة السينما بالمجتمع.

وبمناسبة هذا الافتتاح سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية للفضاء بجميع مرافقه المتكاملة من قاعة السينما، خزانة وسائطية، أستوديو تصوير وفضاءات أخرى.

كما ستعرف الأيام المفتوحة زيارة لمرافق الشطر الأول للمركب السينمائي بتيزنيت، وكذا عرض أشرطة سينمائية وندوات ثقافية، بالإضافة إلى رسملة المشاريع التكوينية التي تشتغل عليها جمعية إسبوار تيزنيت بالمركب السينمائي. حيث ستتم إعطاء الانطلاقة لمجلة CCTmag وهي عبارة عن مجلة شهرية تصدرها إدارة المركب السينمائي بتيزنيت للتعريف بالمركب وأنشطته وكذا تقاسم معلومات ثقافية وسينمائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *