الرئيسية عدالة حجز مخدرات في مكتب للسلطة المحلية

حجز مخدرات في مكتب للسلطة المحلية

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2012 - 13:43

أمرت النيابة العامة لدى ابتدائية الناظور، الاثنين الماضي، بوضع عوني سلطة، برتبة مقدم، رهن الحراسة النظرية في قضية تتعلق بحيازة كمية كبيرة من المخدرات داخل مكتب أحدهما بالملحقة الإدارية الرابعة التابعة لبلدية الناظور.

وعلمت “الصباح”، من مصادرها، أن عون السلطة الأول، المسمى “ع.م”، اعتقل بعد حجز أزيد من كيلو غرام من الشيرا بين محتويات مكتبه بالمقاطعة المذكورة، بناء على إخبارية توصل بها رجال الأمن من عون السلطة الثاني الملحق بباشوية الناظور، المسمى “م.م”، الذي أفاد من خلالها علمه بإخفاء زميله كمية من المخدرات في مكتبه.
وأضافت المصادر ذاتها أن العناصر الأمنية انتقلت إلى منزل المعني بالوشاية من أجل إحضاره على الفور إلى مقر عمله، وباشرت تفتيشا أفضى إلى ضبط كمية المخدرات بين محتويات مكتبه، واستدعت الضابطة القضائية عون السلطة المبلغ بدوره من أجل الاستماع إلى أقواله، قبل أن تأمر النيابة العامة بوضعه بدوره رهن الاعتقال من أجل التحقيق معه حول ملابسات علمه بوجود كمية المخدرات بحوزة زميله.
وكشفت معطيات البحث التمهيدي أن عوني السلطة الموقوفين تجمعهما عداوة قديمة، ما يدفع باحتمال وجود تصفية حسابات بين الطرفين، إذ سبق للأول أن عرض شقيقة الثاني باستمرار للسب والقذف بشتى النعوت الحاطة من قيمة أسرتها بعد رفضها الزواج منه.
من جانب آخر، أوردت مصادر مقربة من القضية لـ”الصباح” روايتين متناقضتين لملابسات حيازة عون السلطة للمخدرات داخل مكتبه، مشيرة إلى أن الرواية الأولى تذهب في اتجاه استغلال “م.م” معلومة وصلت إلى مسامعه في النزاع بينه وبين “ع.م”، فيما رجحت الرواية الثانية قيام “م.م” نفسه بدس المخدرات في مكتب “ع.م” من أجل توريطه.
وفتح هذا الاحتمال الأخير بالنسبة للمحققين فرضيات تتعلق بتوقيت وكيفية الولوج إلى داخل المكتب في غياب صاحبه، مع العلم أن فتح أو إغلاق باب المكتب يتم باستعمال مفتاح من ثلاثة نظائر يتقاسمها القائد وعون السلطة الموقوف وزميل له برتبة شيخ هو والد المبلغ عنه، كما أن الطرفين يعملان في مصلحتين إداريتين مختلفتين.

عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

مشاركة