Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV “عبدالمالك بازي”يتفاعل مع حرمان مئات الطلبة بتارودانت من المنحة الجامعية

“عبدالمالك بازي”يتفاعل مع حرمان مئات الطلبة بتارودانت من المنحة الجامعية

كتبه كتب في 11 يناير 2022 - 13:06

عبدالعزيز جوبي ـ تارودانت

بعد مصادقة المجلس الإقليمي لتارودانت خلال أشغال دورته العادية لشهر يناير المنعقدة أمس الإثنين 10 يناير الجاري،على رفع ملتمس لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ،يقضي بالمطالبة برفع حصة المنح الجامعية المخصصة لطلبة الإقليم والتي حرم منها مئات الطلبة هذه السنة.

صرح “عبدالمالك بازي” إطار بالمجلس الاقليمي لتارودانت ورئيس جماعة تالكجونت، بلغة الأرقام فيما يخص ملف المنح الجامعية، أن هناك أزيد من 1440 طالب وطالبة لم يستفيدو من منح التعليم العالي هذا الموسم الدراسي على مستوى إقليم تارودانت ،مشيرا أن هذه المنح تقلصت إلى حدود 75 في المائة خلال الموسم الدراسي الحالي،بعدما بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات 95 في المائة وذلك خلال الموسم الدراسي المنصرم.

وتفاعل “عبدالمالك بازي” مع هذا الملف بنوع من الحسرة و وجه شاحب وملامح حزينة قائلا: “إن الجميع تفاجئ من تقليص نسب المنح،خاصة أن عدد الاشخاص غير المستفيدين السنة الماضية بلغ حوالي 244 طالب وطالبة،كما و بدت تعابير وجه “بازي” عبوسة توحي على تأسف الرجل من هذا الحرمان غير المسبوق للطلبة من المنح الجامعية بعد أن شهدت ارتفاعا مهولا في صفوف المقصيين من هذا الحق.

قبل ان تعود ابتسامة الأمل إلى محيا بازي مرددا:”ننتظر بفارغ الصبر تقديم هذه الملتمسات إلى جانب ملتمس سيد عامل الاقليم الذي لا يكل ولا يمل في خدمة إقليم تارودانت والسهر من أجل حل كل المشاكل التي تؤرق بال الساكنة.

وأضاف بازي أن المجلس الاقليمي بصدد رفع توصيات إلى الجهات المكلفة،من أجل إعادة النظر في حصة المنح المخصصة لإقليم تارودانت،وعزز حديثه بتفائل كبير مبرزا أن فريق العمل السياسي بإقليم تارودانت سوف يسلك كل الوسائل المشروعة والقانونية من أجل الترافع على حقوق الطلبة بهدف ضمان توزيع عادل لهذه المنح.

التصريح بالفيديو أسفله:

عرض في شريط الأخب
عرض في السلايدر

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.