Ad Space
الرئيسية الرياضة خريبكة ترغم حسنية أكادير على التعادل 1-1

خريبكة ترغم حسنية أكادير على التعادل 1-1

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2012 - 10:54

أرغم فريق أولمبيك خريبكة مضيفه حسنية أكادير على التعادل 1-1 في اللقاء٬ الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد بملعب الانبعاث بأكادير٬ برسم الدورة الثانية عشر من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وكان الفريق الضيف سباقا للتهديف بواسطة لاعبه يوسف نافع في الدقيقة 64 عن طريق ضربة جزاء٬ قبل أن يدرك الفريق المضيف التعادل عبر اللاعب هشام بنعزة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (د 90+4).

ورفع فريق حسنية أكادير رصيده بعد هذا التعادل٬ وهو السابع مقابل ثلاثة انتصارات وهزيمتين٬ إلى 16 نقطة وارتقى من المركز التاسع إلى السابع رفقة فريقي الدفاع الحسني الجديدي٬ المنهزم أمس السبت بقصبة تادلة أمام رجاء بني ملال 2-1٬ وأولمبيك آسفي٬ المنتشي بفوزه الكبير أمس أيضا على المغرب الفاسي 4-1.

أما فريق أولمبيك خريبكة٬ الذي صمد قبل أن ينهار ويهدر فرصة تحقيق فوزه الثاني على التوالي تحت إشراف مدربه الجديد القديم فؤاد الصحابي والثالث في الموسم واكتفى بتعادل هو السادس مقابل فوزين وأربع هزائم٬ فاكتفى بنقطة واحدة وانفرد بالمركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.

وكان فريق الرجاء قد تعادل مع جاره وغريمه التقليدي الوداد بالنتيجة ذاتها (1-1) في الديربي البيضاوي رقم 113٬ الذي جمع بينهما في وقت سابق اليوم بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل هدف فريق “القلعة الحمراء” المهاجم الكونغولي فابريس نغيسي أونداما في الدقيقة 16٬ فيما كان المهاجم حمزة بورزوق وراء هدف التعادل لفريق “القلعة الخضراء” في الدقيقة 68.

وهو التعادل رقم 53 في تاريخ المواجهات٬ التي جمعت حتى الآن بين “الإخوة الأعداء” منذ انطلاق منافسات أول بطولة وطنية وذلك في موسم 1965-1957٬ مقابل 34 فوز للرجاء و26 للوداد٬ ليعزز الأول مركزه في صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة (ثلاثة تعادلات وسبعة انتصارات وهزيمة واحدة مع مباراة مؤجلة عن الدورة التاسعة سيخوضها في تاريخ لاحق بالرباط أمام الجيش الملكي)٬ في الوقت الذي واصل الثاني دوره في المطاردة بفارق نقطة واحدة (23 نقطة) جمعها من تعادلين وسبعة انتصارات وثلاث هزائم.

ويسدل الستار على منافسات الدورة الثانية عشرة بإجراء اللقاء الثامن والأخير٬ الذي سيجمع انطلاقا من السابعة مساء بملعب سانية الرمل بتطوان٬ بين فريقي المغرب التطواني (حامل اللقب وصاحب المركز الخامس ب17 نقطة) والجيش الملكي (الثالث ب21 نقطة).

مشاركة