الرئيسية منوعات باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس مع نزول أمطار عدد من مناطق المملكة..طقس الجمعة

باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس مع نزول أمطار عدد من مناطق المملكة..طقس الجمعة

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2021 - 09:59

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يظل الطقس، اليوم الجمعة، باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس، خلال الصباح، والليل، مع نزول أمطار، أو زخات أحيانا رعدية فوق عدد من مناطق المملكة، بما في ذلك الشمال الغربي للبلاد، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، والريف الغربي، و غرب الواجهة المتوسطية.

وسيسجل تساقط قطرات مطرية أخرى متفرقة قد يصاحبها رعد محلي فوق كل من مرتفعات الأطلس وسفوحه الشرقية، والمنطقة الشرقية، و شرق الساحل المتوسطي، فضلا عن تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق الشمالية، والوسطى، وقليلة السحب إلى صافية في باقي أرجاء البلاد، مع تناثر حبات من الغبار محليا فوق الأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

كما ستسجل هبات رياح محليا قوية نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس، والريف، ومعتدلة فوق المناطق الشمالية، والوسطى، وكذا فوق المنطقة الشرقية، وأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 – و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، و مابين 04 و 11 درجة بكل من الريف، والهضاب العليا الشرقية، والسايس، والجنوب الشرقي، وما بين 09 و 15 درجة في شمال، ووسط البلاد، وأيضا شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين و 14 19 درجة في باقي المناطق الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 06 و 14 درجة بالأطلس، ما بين 11 و 18 درجة في كل من الريف، والواجهة المتوسطية، والهضاب العليا الشرقية، ومنطقة طنجة، ما بين 17 و 25 درجة في شمال المنطقة الشرقية، وباقي المناطق الشمالية، والمناطق الوسطى، والسايس، والجنوب-الشرقي للبلاد، وكذا بسواحل المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 25 و 32 درجة في باقي جهات المملكة.

والبحر سيكون هادئا في الواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان، وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.