الرئيسية مجتمع الأراضي السلالية تشعل فتيل الاحتجاجات بتيزنيت

الأراضي السلالية تشعل فتيل الاحتجاجات بتيزنيت

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2021 - 10:11

حبيبة إغمران

تستعد ساكنة دوار اولاد نومر بجماعة المعدر لتنظيم مسيرة احتجاجية، يوم السبت المقبل، احتجاجا على ما وصفوه بالترامي على أراضيها السلالية .ووفق مصادر سوس بلوس، فإن المسيرة ستنطلق من الدوار في اتجاه الاملاك التي تحوزها الساكنة بالأراضي السلالية .

وأضاف ذات المصدر أن ساكنة الدوار فوجئت بشركة تباشر أشغال التهيئة بالأراضي التي تعود إليهم دون علمهم ودون علم النائب الذي يمثلهم داخل الجماعة السلالية.

هذا وتستعد الساكنة لرفع شكاية إلى الجهات المسؤولة، وعلى رأسها وزارة الداخلية ومطالبتها بالتدخل لوقف ما اعتبروه “تراميا على أراضيها التي تستغلها لسنوات”.

جمعية اولاد نومر بفرنسا دخلت هي الأخرى على الخط ووجهت شكاية الى وزير الداخلية تطالبه من خلالها بالتدخل من أجل حماية الأملاك السلالية لساكنة اولاد نومر، وأضافت ذات الشكاية التي حصلت “سوس بلوس” أن “جزءا من الأراضي السلالية للساكنة تم گراؤها، بدون علم ذوي الحقوق وبدون علم النائب السلالي لساكنة أولاد النومر لشخص يحمل اسم (ا.ع ) الذي يدعي، حصوله على رخصة الكراء من طرف مجلس الوصاية على الأراضي السلالية في إطار مشروع المخطط الأخضر”.
وكشفت شكاية جمعية أولاد النومر أن “الساكنة أصيبت بذهول كبير عندما بادر المترامي المذكور بتهديد ذوي الحقوق المحتجين واتهامهم بالتهجم عليه”.
والتمست الشكاية من وزير الداخلية ، وضع حد لما اعتبرته ” اعتداء شنيعا ” على ساكنة أولاد النومر، وتمكين ذوي الحقوق من استعادة الحق على أراضيهم ومدهم يد العون من أجل استصلاحها واستغلالها بما يتماشى وسياسة الدولة الهادفة إلى تحسين الدخل الفردي بالعالم القروي .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *