Ad Space
الرئيسية الرياضة مشاركة 360 تلميذا وتلميذة في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بسوس

مشاركة 360 تلميذا وتلميذة في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بسوس

كتبه كتب في 9 ديسمبر 2021 - 10:28

و.م.ع

شارك 360 تلميذ وتلميذة في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، التي نظمت امس الأربعاء بأكادير، وذلك في اطار إحتفاء الشعب المغربي بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، بتعاون مع الجماعة الترابية الدراركة والسلطات الإقليمية وبتنسيق مع الفرع الإقليمي للجامعة المغربية للرياضة المدرسية بمديرية أكادير اداوتنان، مشاركة تلميذات وتلاميذ تتراوح أعمارهم بين 11 و17 سنة.

وانتظمت الفئات المشاركة في هذه التظاهرة إلى ثلاث مجموعات، تشمل المجموعة (أ) التي شارك فيها الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 12 سنة، والمجموعة (ب) التي شارك فيها الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14 سنة، أما المجموعة (ج) فضمت التلاميذ والتلميذات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة.

وتتوخى هذه البطولة المدرسية صقل المواهب الشابة في رياضة العدو الريفي وجعلهم أبطال المستقبل، وكذا تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 خاصة المشروع رقم 10 الهادف إلى الارتقاء بالحياة المدرسية والمشروع رقم 11 الرامي إلى الارتقاء بالرياضة المدرسية.

وفي ختام المسابقات، أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، محمد جاي منصوري، على توزيع الميداليات والشواهد على المؤهلين من جميع الفئات للبطولة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.