الرئيسية تربويات برنامج تيسير..وزارة التربية الوطنية تشرع في تحويل الدعم المالي الثالث والأخير للأسر المستفيدة

برنامج تيسير..وزارة التربية الوطنية تشرع في تحويل الدعم المالي الثالث والأخير للأسر المستفيدة

كتبه كتب في 8 ديسمبر 2021 - 10:10

أنهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير”، أنه سيتم الشروع في صرف المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الثالث والأخير برسم الموسم الدراسي 2020-2021في إطار البرنامج، ابتداء من 07 دجنبرإلى غاية 31 دجنبر 2021 على مستوى الوكالات البريدية.

ويغطي التحويل المالي الثالث للبرنامج، حسب بلاغ للوزارة توصلت تليكسبريس بنسخة منه اليوم، المرحلة الممتدة من أبريل إلى يونيو 2021.

ودعت الوزارة الأسر المعنية بهذا الدعم المالي إلى ربط الاتصال بالمؤسسات التعليمية المستهدفة ابتداء من التاريخ المحدد أعلاه، وذلك من أجل الحصول على وصل الأداء موقع من طرف السيد(ة) رئيس(ة) المؤسسة التعليمية والذي يحدد الوكالة البريدية المخصصة لاستخلاص المنحة وكذا اليوم المبرمج للمؤسسة التعليمية لاستلام منحة برنامج “تيسير”.

ويتعين على كل أسرة مستفيدة من هذا التحويل المالي، يضيف بلاغ الوزراة، تقديم بطاقة التعريف الوطنية مرفوقة بوصل الأداء للمسؤول(ة) بالوكالة البريدية المعنية، وذلك من أجل استخلاص منحة “تيسير”، مع السهر على احترام الجدولة المحددة لكل مؤسسة تعليمية وكذا التقيد بالإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار الوباء.

ولتنفيذ هذا التحويل المالي في ظروف مواتية، حسب البلاغ ذاته، تم إعدادها جدولة زمنية في هذا الصدد من طرف السيدات والسادة المنسقين الإقليميين للبرنامج بتنسيق مع السيدات والسادة المسؤولين الإقليميين لمؤسسة “بريد بنك”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.