الرئيسية اراء ومواقف البرلماني خالد السطي يصف طريق فاس – تاونات ب” طريق الموت “.. وهذا رد الوزير بركة

البرلماني خالد السطي يصف طريق فاس – تاونات ب” طريق الموت “.. وهذا رد الوزير بركة

كتبه كتب في 29 نوفمبر 2021 - 09:57

أكد نزار بركة وزير التجهيز و الماء أن مشروع الطريق الوطنية رقم8 الرابطة بين فاس و تاونات، ستعطى انطلاقة اشغالها برسم سنة 2022. وأضاف الوزير خلال مناقشة مشروع ميزانية وزارة التجهيز والماء بمجلس المستشارين، يوم أول أمس ،ردا على سؤال للمستشار البرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خالد السطي، أنه تم تخصيص مزانية 300 مليون درهم لإنجاز الشطر الاول من هذا المشروع الذي يمتد على مسافة 150 km باعتباره طريقا سريعا مزدوجا .
السطي اعتبر في مداخلته أن طريق فاس تاونات أصبحت معروفة ب”طريق الموت” بسبب حوادث السير التي تعرفها، والتي خلفت ضحايا كثر على اعتبار الحركية الكبيرة بين المدينتين، كما أن ساكنة المنطقة تنتظر منذ سنوات إخراج مشروع الطريق السريع لحيز الوجود.
كما طالب السطي بالإلتفات إلى طريق الوحدة الذي يصل إلى الحسيمة عبر تاونات، وهو الطريق الذي ساهم في شقه المرحوم الحسن الثاني من أجل رفع العزلة عن مناطق كتامة و تركيست، و باعتبار الطريق ممرا حيويا في اتجاه الحسيمة .
من جهة أخرى دعا السطي الوزير الوصي على القطاع بمأسسة الحوار الاجتماعي مع الفرقاء الاجتماعيين مركزيا و مجاليا ،وإنصاف شغيلة القطاع والمؤسسات تحت الوصاية، مبرزا أن بعض المسؤولين المجاليين يحاربون العمل النقابي و يمارسون التضييق على بعض الموظفين، مما يتطلب من السيد الوزير أن يعطي تعليماته قصد إنجاح العلاقة مع الشركاء باعتباره خبيرا سبق أن ترأس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي .
في ذات السياق طالب السطي بإنصاف عمال الشساعة و تمكينهم من كافة حقوقهم المرتبطة بالتغطية الاجتماعية و الاعمال الاجتماعية و الأجور .

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.