الرئيسية تمازيغت تزنيت تحتضن الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي للمسرح الأمازيغي” من 26 نونبر إلى 2 دجنبر المقبل

تزنيت تحتضن الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي للمسرح الأمازيغي” من 26 نونبر إلى 2 دجنبر المقبل

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2021 - 08:48

تحتضن مدينة تزنيت، خلال الفترة من 26 نونبر إلى 2 دجنبر المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي للمسرح الأمازيغي” وذلك تحت شعار ” “المسرح الأمازيغي .. من تثمين التعدد الثقافي إلى صناعة الفرجة”.وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، بتعاون مع المجلسين الجماعي والإقليمي لتزنيت، تأتي في إطار افتتاح الموسم الثقافي الجديد 2021-2022 وتزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

وأضاف المصدر أن هذا الملتقى هو “حدث سنوي يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي الأمازيغي، ومنصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير المسرحية الأمازيغية”.

ويتضمن برنامج الدورة عروضا مسرحية من مختلف جهات المملكة، وورشات موضوعاتية حول الصناعات الثقافية والإبداعية وندوات علمية، فضلا عن توقيع إصدرات أدبية وأنشطة ثقافية وفنية أخرى.وخلص المصدر إلى أنه سيتم خلال هذه التظاهرة تكريم فنانين بصموا المشهد الثقافي الأمازيغي بإبداعاتهم، وذلك ترسيخا لثقافة الاعتراف، من بينهم الفنان حسن بديدة والفنانة فاطمة جطان، لتختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أفولاي للمسرح الأمازيغي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.