Ad Space
الرئيسية عدالة أمن مدينة الداخلة يوقف أشخاصا متورطون في عمليات مرتبطة بالاجرام و الهجرة السرية

أمن مدينة الداخلة يوقف أشخاصا متورطون في عمليات مرتبطة بالاجرام و الهجرة السرية

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2021 - 13:53

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الداخلة، يومه الخميس 11 نونبر الجاري، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و41 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وجرى توقيف المشتبه فيهم على متن سيارتين خفيفتين بكل من منطقتي السلام والوحدة بمدينة الداخلة، وذلك أثناء استعدادهم لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة لفائدة 11 مرشحا، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، كانوا قد تعاقدوا معهم على تهجيرهم سرا عبر المسالك البحرية في اتجاه جزر الكناري مقابل مبالغ مالية.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيهم على مجموعة من سترات النجاة البحرية، فضلا عن مبلغ مالي قدره 261.950 درهم، يشتبه في كونه من متحصلات تنظيم هذا النشاط الإجرامي.
وتم الاحتفاظ بالمنظمين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.