Ad Space
الرئيسية الصحة طبيبتان في مستشفى زاكورة تخوضان اعتصاما لمطالبة الوزارة بتفعيل انتقالهما.

طبيبتان في مستشفى زاكورة تخوضان اعتصاما لمطالبة الوزارة بتفعيل انتقالهما.

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2021 - 00:00

زاكورة:إسماعيل أيت حماد

تخوض طبيبتان في قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بزاكورة منذ يوم أمس الاثنين اعتصاما داخل المستشفى لمطالبة وزارة الصحة بتفعيل انتقالهما من المستشفى الإقليمي بزاكورة إلى كل من مدينتي العرائش وسيدي بنور بعد استفادتهما من الحركة الانتقالية منذ سنة 2019  غير أنهما لم تتمكنا من الالتحاق بمقر عملهما الجديد في انتظار تعيينات جديدة بإقليم زاكورة لتعويضهما .

 وفي تصريح لجريدة سوس بلوس ،تناشد الدكتورة ص.ب كل من وزبر الصحة والحماية  الاجتماعية و المندوب الجهوي بجهة درعة تافيلالت والمندوب الإقليمي بزاكورة ،بمراعاة ظروفهما العائلية وبعدهما عن أسرهما وأبنائهما ،.وأضافت الدكتورة ص.ب أنها تلقت عدة وعود من المندوبية الإقليمية والجهوية للصحة لتلبية طلبهما المشروع وتمكينهما من الالتحاق بمقر عملهما الجديد وأسرهما،غير أن طول فترة الانتظار وتجاهل مطالبهما أثر سلبا على معنوياتهما النفسية وتسبب في معاناة أسرية شديدة.

كما أكدت الدكتورة س.س أنها تقدر عاليا حق ساكنة إقليم زاكورة في العلاج وقدمت تضحيات لأداء واجبها من أجل سكان الإقليم الذين يستحقون خدمات صحية في مستوى حاجياتهم وتطلعاتهم،وناشدت مسؤولي قطاع الصحة وطنيا وجهويا وإقليميا بالاستجابة لمطالبهما المشروعة واعتبرت أن الاستمرار في تجاهل وضعيتهما سيتسبب في مزيد من المعاناة لهما ولأسرهما وأبنائهما.    

وحسب مصادر طبية من المستشفى الإقليمي بزاكورة ،فإن المديرية الإقليمية قامت منذ أسابيع  بتفعيل انتقالات بعض الأطر الطبية والسماح لهم بالمغادرة إلى أقاليم أخرى،واستثناء الطبيبتان اللتان تخوضان الاحتجاج من نفس القرار.

ومن جهة أخرى ،دعا المكتب الجهوي بدرعة تافيلالت للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية  إلى إيجاد حل لمشكل تأخير تنفيذ انتقال الأطر الطبية بالجهة،وعبرت النقابة في بلاغ لها توصلت الجريدة بنسخة منه عن مساندتها وتضامنها مع كافة المتضررين ،وعن وقوفها إلى جانب الطبيبتان اللتان تخوضان اعتصاما في المستشفى الإقليمي بزاكورة.

كما يؤكد المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة درعة تافيلالت على عزمه اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها إنصاف الأطباء واسترجاع حقهم في الانتقال والتجمع العائلي وانصاف كافة المتضررين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.