الرئيسية عدالة الحبس لشاب صور تلميذات في وضع إباحي

الحبس لشاب صور تلميذات في وضع إباحي

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2012 - 01:50

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، حكما بسنة وثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق شاب قام بممارسة الجنس مع خمس تلميذات بطرق شاذة، وعمد إلى تصويرهن في وضع مخل بالحياء، وخيرهن بين تمكينه من أموال أو نشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر مصدر مطلع على سير الملف أن الفضيحة تفجرت بداية السنة الجارية، حينما فوجئت عائلة تلميذة بصورها وهي في وضع جنسي شاذ، فتقدمت بشكاية إلى الوكيل العام بالرباط. وأفاد المصدر ذاته أن ممثل النيابة العامة توصل بأقراص وصور خليعة، فتكلفت المجموعة التاسعة للبحث بالمنطقة الأمنية الرابعة بالتحقيق في الملف، فقامت باعتقال الشاب وواجهته بتصريحات التلميذة والصور المعززة لأقوالها. وفي سياق متصل، ظهرت أربع تلميذات أخريات بعد اعتقال الشاب، أكدن تعرضهن لهتك عرضهن بطرق مشابهة، وكلفن محاميا من هيأة الرباط بالترافع عنهن، وبعدما أحيل المتهم على محكمة الاستئناف في حالة اعتقال تنازلن عن الشكايات خوفا من الفضيحة داخل المؤسسة التعليمية، وعاينت «الصباح» مجموعة من الأقراص المدمجة تظهر التلميذات وهن يمارسن الجنس مع الشاب الموقوف بطرق شاذة. وحسب المعلومات التي استقتها «الصباح» من مصدرها فالشاب كان يتربص بالثانوية الموجودة بحي يعقوب المنصور، ويقوم بإقناع تلميذات بمرافقته على متن سيارته إلى شقة بالحي ذاته، فكان يعدهن بربط علاقات عاطفية، وبعدما يدخلن معه إلى غرفة النوم، كان يتبث هواتف محمولة في ركن منها دون علمهن، ويعمد إلى ممارسة الجنس معهن بطرق شاذة.
وحسب الأبحاث الأمنية فالموقوف كان يتصل بالتلميذات ويأمرهن بتعبئة هاتفه المحمول، وفي حال رفضهن كان يهدد بإرسال الصور إلى أفراد عائلاتهن، وغادرت تلميذة المؤسسة التعليمية بعد تداول الفضيحة، وتوجهت إلى مكتب محام من هيأة الرباط لتسجيل شكاية.
واستنادا إلى معطيات متطابقة أنكر المتهم في البداية الاتهامات الموجهة إليه في الاغتصاب مع هتك العرض، بينما واجهته تلميذة بأوصاف شقته ومابداخلها إضافة الى مواصفات سيارته، وبعد أن أشهرت في وجهه الشرطة القضائية الأقراص المدمجة تراجع عن الإنكار، واعترف باستدراج التلميذة إلى شقته وممارسة الجنس معها.
وكان نائب الوكيل العام أمر بإيداع الشاب الموقوف السجن المحلي بسلا، ورفض قاضي التحقيق تمتيعه بالسراح المؤقت، إذ كانت محكمة الاستئناف تنتظر توصلها بأربع شكايات أخرى لضمها للملف، وبعد تنازل أصحابها قرر قاضي التحقيق إحالة الملف على غرفة الجنايات الابتدائية. وأثناء محاكمة الشاب أمام الغرفة المذكورة، أنكر من جديد التهم الموجهة إليه، بينما واجهته بالأقراص المدمجة، واعتبرت أن الأدلة المتوفرة تثبت قيامه بالأفعال المنسوبة إليه.

عبدالحليم لعريبي

مشاركة