Ad Space
الرئيسية الرياضة انطلاق منافسات بطولة “الوينغ فويل” بمدينة الداخلة

انطلاق منافسات بطولة “الوينغ فويل” بمدينة الداخلة

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2021 - 09:33

إنطلقت ،يوم امس بشاطىء فم البوير بمدينة الداخلة ، منافسات الدورة الأولى من بطولة العالم في “الوينغ فويل”، “GWA wing Foil World Tour”، بمشاركة أفضل متسابقي العالم في رياضتي “السورف-فري ستايل” و”السورف-رييس”.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي تنظمها جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية العالمية لرياضة الوينغ في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء، إلى جعل الداخلة وجهة مرجعية من مستوى عال في رياضة “الوينغ فويل” بالنسبة للمحترفين والمبتدئين على حد سواء.

كما تسهم هذه المسابقة الرياضية في الإشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لجهة الداخلة – وادي الذهب، التي تزخر بمؤهلات متعددة.

وفضلا عن المشاركة المغربية، سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة 46 متسابقا (ذكورا وإناثا) في رياضتي “السورف-فري ستايل” و”السورف-رييس”، يمثلون فرنسا و إيطاليا والرأس الأخضر وإسبانيا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا.

وتحظى مسابقات “الوينغ فويل” بمتابعة كبيرة وتمنح للمواقع المضيفة بعدا ونطاقا دوليين.

وجرى تنظيم أولى المسابقات الدولية في رياضة “الوينغ فويل” بكل من البرازيل وطريفة بإسبانيا، خلال نونبر ودجنبر 2020.

يذكر أن “الوينغ فويل”، الذي يعد بمثابة الاتجاه الجديد لرياضات التزحلق، هو مزيج من رياضات “الويند سورف” و”الكايت سورف” و”السورف”. ويعتمد هذا النوع الرياضي على التزحلق على لوح مزود برقائق معدنية أثناء دفعه بواسطة جناح قابل للنفخ ومثبت مباشرة في اليدين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.